بلدية آوليكات

واد الناقة: فريق بئر البركة يتأهل لنهائيات كأس العمده

تأهل فريق قرية بئرالبركة مساء أمس إلي نهاءيات كاس عمدة بلدية وادالناقة وذالك بعدفوزمستحق علي حساب فريق للبيرات بعد الحسم بركلات الترجيح. يذكر أن فريق بئرالبركة هوالفريق الوحيدالذي شارك من بلدية آوليكات في هذه البطولة والذي كان قدتم ترشيحه لنيل الكأس في بداية هذه البطولة ، كما يرى مراقبو الشأن الرياضي في المقاطعة أن هذا الفريق الذي يضم لاعبين محترفين ... أكمل القراءة »

سقوط منازل وتضرر أخرى جراء عواصف رعدية بريف المقاطعة

أدت الأمطار القوية والعواصف المصاحبة لها إلى سقوط عدد من المنازل في بعض القرى التابعة لمقاطعة واد الناقة. وأظهرت الصور التي وصلت موقع واد الناقة اليوم، فجر اليوم السبت، سقوط عدة منازل بشكل كامل، لتصير أثرا بعد عين. كما أظهرت صور أخرى تضرر منازل أخرى أضرارا بالغة، تراوحت بين سقوط بعض الجدران والسقف وغيرها. إضافة إلى أضرار خفيفة على غرار ... أكمل القراءة »

عمدة آوليكات تجدد طرح قضية المحار وتثني على سلفها

أعادت عمدة بلدية آوليكات خديجة بنت دحمان من جديد طرح قضية المحار التابع للبلدية والواقع شمال نواكشوط، على والي ولاية اترارزة خلال زيارته الأخيرة للبلدية. وطالبت العمدة الوالي بالعمل على إيجاد حل لمشكلة المحار الذي يعتبر موردا رئيسيا لبلدية آوليكات. وسبق للسيدة العمدة أن قدمت هذا المطلب لرئيس الجمهورية في زيارة سابقة للولاية. من جهة أخرى أثنت السيدة العمدة على ... أكمل القراءة »

تنديلة: تخرج سابع دفعات محظرة الفرقان لتحفيظ القرآن الكريم

خرجت محظرة الفرقان لحفظ وتجويد القرآن الكريم وتدريس النصوص الشرعية بقرية تنديلة التابعة لبلدية آوليكات بمقاطعة واد الناقة بولاية اترارزة أمس الأحد سابع دفعاتها من حفاظ القرآن الكريم. ونظمت المحظرة بالمناسبة حفلا تكريميا على شرف طلابها الخريجين. وأوضح شيخ المحظرة الشيخ أحمدو ولد سيديا الملقب يعقوب في كلمة بالمناسبة أن المحظرة تنتهج سنة التكريم بوصفها أداة فعالة لترغيب الطلاب في ... أكمل القراءة »

الإتحاد من أجل الجمهورية يختار شخصية من المقاطعة لمنصب هام

عين حزب الإتحاد من أجل الجمهورية الحاكم في موريتانيا بموجب مذكرة صادرة يوم أمس، الناشط السياسي ورجل الأعمال المعروف سيدي محمد محمود ولد ميني وذلك بصفته مكلفا بمهة لدى رئيس الحزب. هذا ويعتبر سيدي ولد ميني واحدا من شخصيات حزب الاتحاد من أجل الجمهورية النشطة على مستوى مقاطعة واد الناقة خصوصا وعلى مستوى الولاية بشكل عام.. كما أنه من أبناء ... أكمل القراءة »

اتفاق بين محمية آوليگات وجامعة نواكشوط في البحث العلمي

زار عميد كلية العلوم والتقنيات بجامعة نواكشوط محمد سعيد ولد محمد سيديا، محمية آوليكات التابعة لمقاطعة واد الناقة في ولاية اترارزة، والتقى مدير المحمية سيد أحمد ولد باب، محاطا بمعاونيه. ويقود ولد محمد سيديا بعثة علمية تفقدت مختلف أروقة ومكونات المحمية واطلعت على ما تتوفر عليه من فرص البحث العلمي على مختلف أصناف الحيوانات البرية والنباتات الموجودة فيها. و وقع ... أكمل القراءة »

واد الناقة تخطف الأضواء بمهرجان الإنصاف “صور تثلج الصدر”

خطف سكان مقاطعة واد الناقة الأضواء في مهرجان الإنصاف المنظم من طرف حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم، الحائز على الأغلبية الأكثر من مطلقة في البرلمان. ورفع سكان المقاطعة صورا مكبرة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، ولافتات كتبت عليها بالخط العريض شعارات معبرة عن الدعم المطلق له. وتقدم معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج السيد ... أكمل القراءة »

سفير يشرف على تدشين حجرات دراسية بقرية المدروم

أشرف السفير الياباني لدى موريتانيا على تدشين حجرات دراسية جديدة في قرية المدروم التابعة لبلدية آوليگات بمقاطعة واد الناقة. وشارك في حفل التدشين حاكم مقاطعة واد الناقة، وحاكمها المساعد، وعمدة بلدية آوليگات ومسؤولون إداريون وقادة أمنيون. ويبلغ عدد الحجرات ثلاثا، مبنية وفق معايير جيدة، وممولة من طرف حكومة اليابان. وقد شكر المتعاقبون على الحديث في حفل الافتتاح المنظم الأربعاء، حكومة ... أكمل القراءة »

عمدة آوليگات تدشن مستوصف المرحوم محمدن سيدي باتگيليلة

دشنت عمدة آوليگات السيدة خدجة بنت عبد الرحمن اليوم الأحد 12 ديسمبر 2021 نقطة صحية بقرية اتكيليلة. ونفذت النقطة الصحية في إطار الشراكة بين البلدية وجمعية الرحمة العالمية – فرع موريتانيا. وقد حملت النقطة اسم “مستوصف المرحوم محمدن ولد سيد”. وشارك في حفل تدشين النقطة عدد من الشخصيات، وممثلون عن القرية عبروا عن شكرهم للبلدية على تأدية هذا الواجب تجاه ... أكمل القراءة »

زيارة الرئيس لاترارزة.. أطر واد الناقة على العهد

أظهر أطر مقاطعة واد الناقة أداء رائعا خلال الزيارة الأخيرة التي نظمها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني إلى مدينة روصو رفقة رئيس جمهورية السنغال الشقيقة. لقد كانت واد الناقة حاضرة بمختلف المستويات، سواء تعلق الأمر بالأطر، أو المنتخبين أو السلطات الإدارية. ناهيك عن الحضور الشعبي الكبير، من بلديات المقاطعة الثلاث حيث حشد الكتل السياسية الداعمة لفخامة رئيس ... أكمل القراءة »