شكاوى

حادثة اعتداء بالضرب على أستاذ بنواذيبو “تفاصيل”

تعرض أستاذ لمادة العلوم الطبيعية في نواذيبو للضرب من طرف مدير الدروس في مؤسسته بشكل متكرر أثناء جلسة تسجيل نتائج التلاميذ في كشوفهم يوم الثلاثاء الماضي. ودرج الأستاذ المعتدى عليه جسديا على توجيه النقد اللاذع لإدارة مؤسسته، بيد أن مدير الدروس خرج عن المألوف حين رد على النقد اللفظي بالتعنيف الجسدي داخل قاعة الأساتذة. وقال أساتذة حضروا الحادثة، إنهم فرقوا ... أكمل القراءة »

من باب المصارحة.. رسالة إلى رئيس الجمهورية

من باب المصارحةوعلى ضوء مؤتمركم في اسبانيا امام الجاليةسيدي الرئيسأعلنت الشركة الوطنيه للصناعة والمناجم   SNIM عن  اكتتاب مجموعة من المهندسين منذ ثلاثة  أشهر في عدة  تخصصات هندسية وتم اقصاء تخصصي الاتصالات  (Télécommunication) والمعلوماتيه (informatique) من لائحة التخصصات المطلوبة رغم ان شركة اسنيم استحدثت في الآونة الأخيرة إدارة تعني بالتقنيات الحديثة  فكان املنا كبير في الولوج الي التوظيف في شركتنا الوطنية ... أكمل القراءة »

ناقلو الأسماك في نواذيبو يشكون إبعاد المنطقة الحرة لهم

جانب من الوقفة الاحتجاجية

طالب أصحاب العربات الذين يمتهنون نقل السمك بين الأرصفة والمصانع وصالات التبريد، طالبوا السلطات بإنصاف مائات العاملين في نقل السمك مما أسموه “ظلم” المنطقة الحرة لهم. و كانت سلطة المنطقة الحرة قد قامت قبل عدة أشهر بإبعاد الشاحنات ” المتهالكة” و العربات الصغيرة من المنطقة الصناعية. قرار يروي الناقلون المتوسطون الذين رصوا سياراتهم الصغيرة قبالة مبنى المقاطعة في وقفة احتجاجية، ... أكمل القراءة »

هذه قصة معاق حركيّا يطالب الدولة بحقه في القطع الأرضية

أنا المسمى محمد ولد أحمدو ول حامد ، أحد المعاقين حركيا المنسبين منذ 4 سنوات للجمعية الموريتانية للأشخاص المعاقين ، تقدمت بطلب الحصول على قطعة أرض أسكن فيها وأعيش مع أولادي، في إطار أكمل القراءة »

حلم لازال ينتظره أهل واد الناقة منذ آخر زيارة للرئيس في 2015!!

ول عبد العزيز عند وصوله لواد الناقة في الزيارة الأخيرة(أرشيف 2015)

واد الناقة اليوم- التحرير: لازال أهل واد الناقة ينتظرون بأحر من الجمر تنفيذ التعهدات التي وعد بها الرئيس محمد ول عبد العزيز وصادقت عليها حكومة ولد حدمين وخاصة فيما يتعلق منها بالتخطيط العمراني لعاصمة المقاطعة . وللتذكير فقد مرّت 5 سنوات على مشروع قرار الحكومة الذي يقضي بالمصادقة على مخطط تقطيع وتوسيع و عصرنة مدينة واد الناقة و إعلانه ذا نفع ... أكمل القراءة »

تعرض ولد صلاحي للإهانة والاحتيال من قِبل إحدى الشركات الكبرى

نظرا لما نعتبره “ازكاوية” نقول في العائلة أن “اكريدي”  لاينتهي إلا إذا قمت بتبديل التلفون,  ولكن ما إن بدأت السنة الجديدة حتى تغيرت الأمور, على الأقل فيما يتعلق بهاتفي، فلأول مرة منذ أشهر أسمع السيدة على الطرف الآخر تخبرني أنه لايوجد عندي مايكفي لإجراء المكالمة مما سبب لي “كسحة” في نفسي ممن اتصلت عليه….  لم تدم هذه “الكسحة” طويلا , ... أكمل القراءة »

تظلم من دركي

بسم الله الرحمن الرحيم وصلي الله  على نبيه الكريم سيدي الرئيس سامحوني إذا بدت  عبارات  غير  مرتبة وأفكاري  مشتة فقد ذقت ياسيادة الرئيس  ظلما  يجعل الولدان شيبا وتكاد السماوات  تتفطرن منه وتنهد الجبال  هدا،  ومن من ؟ أكمل القراءة »