محليات

واد الناقة: فريق بئر البركة يتأهل لنهائيات كأس العمده

تأهل فريق قرية بئرالبركة مساء أمس إلي نهاءيات كاس عمدة بلدية وادالناقة وذالك بعدفوزمستحق علي حساب فريق للبيرات بعد الحسم بركلات الترجيح. يذكر أن فريق بئرالبركة هوالفريق الوحيدالذي شارك من بلدية آوليكات في هذه البطولة والذي كان قدتم ترشيحه لنيل الكأس في بداية هذه البطولة ، كما يرى مراقبو الشأن الرياضي في المقاطعة أن هذا الفريق الذي يضم لاعبين محترفين ... أكمل القراءة »

سقوط منازل وتضرر أخرى جراء عواصف رعدية بريف المقاطعة

أدت الأمطار القوية والعواصف المصاحبة لها إلى سقوط عدد من المنازل في بعض القرى التابعة لمقاطعة واد الناقة. وأظهرت الصور التي وصلت موقع واد الناقة اليوم، فجر اليوم السبت، سقوط عدة منازل بشكل كامل، لتصير أثرا بعد عين. كما أظهرت صور أخرى تضرر منازل أخرى أضرارا بالغة، تراوحت بين سقوط بعض الجدران والسقف وغيرها. إضافة إلى أضرار خفيفة على غرار ... أكمل القراءة »

حديث عن إصابات في حادث سير غرب واد الناقة

قالت مصادر عليمة إن حادث سير وقع على بعد ستة عشر كلمترا غرب مدينة واد الناقة. وأكدت المصادر أن الحادث الواقع عند الكلم 34 من نواكشوط على طريق الأمل، نجمت عنه عدة إصابات، ولم تسجل حالات وفاة. ونتج الحادث (الصورة) عن تصادم سيارة تويوتا برادو بشاحنة صهريج. وتعد هذه أحسن فترات طريق واد الناقة نواكشوط الذي خضع للصيانة قبل سنوات ... أكمل القراءة »

تكريم نقابي من المقاطعة في افتتاح مؤتمر الاتحاد العام للطلاب “صور”

كرمت اللجنة التحضيرية للمؤتمر العادي الحادي عشر للاتحاد العام للطلاب الموريتانيين، الأمين العام للاتحاد، ابن المقاطعة الشيخ ولد الدين. وأكد رئيس اللجنة السيد الخليل الشيخ محمد الحافظ النحوي أن التكريم لم يكن منسقا مع السيد الأمين العام. وأضاف النحوي أن الشيخ ولد الدين هو أول أمين العام يرفض الترشح لمأمورية ثانية على رأس الجهاز التنفيذي للاتحاد إتاحةً منه للفرصة لزملائه ... أكمل القراءة »

استقبالات حاشدة وترحيب وثناء متبادل بين عمدة العرية السابق وأنصاره

لقي العمدة السابق لبلدية العرية بمقاطعة واد الناقة بمب ولد السالك، استقبالات حاشدة من محبيه و أنصاره وأطر ووجهاء ولاية اترارزة و خصوصا مقاطعة واد الناقة. واحتشد أنصار السيد العمدة في استقباله، في وقت متأخر من ليلة البارحة، فرحا بعودته من رحلة استشفائية قادته إلى بلجيكا واستمرت لمدة ثلاثة أشهر. فما إن خرج السيد العمدة من مطار نواكشوط الدولي – ... أكمل القراءة »

واد الناقة: وزارة الصحة تنظم حملة ضد شلل الأطفال

أعلنت وزارة الصحة أنها ستطلق غدا الأحد على تمام الساعة 9:00 صباحا بإشراف من الوزير المختار ولد داهي حملة شلل الأطفال. وستنطلق الحملة بالتزامن في نواكشوط وواد الناقة، وذلك من المركز الصحي بعرفات (طب ابن سيناء)، والمركز الصحي بواد الناقة. ويأتي ذلك في إطار مجموعة من الأنشطة، حيث يشرف ولد داهي أيضا على تمام الساعة 11:00 على افتتاح نشاط إقليمي ... أكمل القراءة »

مدرسة تمغرت بواد الناقة تنظم حفل اختتام السنة الدراسية “صور”

نظمت مدرسة “تمغرت” الابتدائية بمدينة واد الناقة أمس الجمعة 03-05-20220 حفل اختتام السنة الدراسية المنصرمة. وتضمن الحفل تكريما للمعلمين والتلاميذ المتميزين في ختام السنة الدراسية 21-22 تحت شعار “يدا بيد من أجل إعداد أجيال الغد”. وشمل التكريم كلا من المعلم المثالي بالمدرسة والتلاميذ الثلاثة الأوائل من كل قسم. وأشاد ممثل آباء التلاميذ أثناء كلمة له بالمناسبة بالأداء المتميز لطاقم المدرسة، ... أكمل القراءة »

عمدة آوليكات تجدد طرح قضية المحار وتثني على سلفها

أعادت عمدة بلدية آوليكات خديجة بنت دحمان من جديد طرح قضية المحار التابع للبلدية والواقع شمال نواكشوط، على والي ولاية اترارزة خلال زيارته الأخيرة للبلدية. وطالبت العمدة الوالي بالعمل على إيجاد حل لمشكلة المحار الذي يعتبر موردا رئيسيا لبلدية آوليكات. وسبق للسيدة العمدة أن قدمت هذا المطلب لرئيس الجمهورية في زيارة سابقة للولاية. من جهة أخرى أثنت السيدة العمدة على ... أكمل القراءة »

بقيادة ابن المقاطعة.. اتحاد طلابي ينال ثقة عالية في انتخابات الجامعة

قاد ابن مقاطعة واد الناقة الشيخ ولد الدين الاتحاد العام للطلاب الموريتانيين لنيل ثقة عالية من الطلاب في انتخابات الجامعة التي نظمت أمس الأول السبت بين نحو ست نقابات. وفي تغريدة له بالمناسبة قال ولد الدين: “كان لي الشرف رفقة فريقي في الاتحاد العام للطلاب الموريتانيين بتحقيق نتيجة سابقة في تاريخ الاتحاد بالحصول على 7 مقاعد من أصل 20 مقعدا”. ... أكمل القراءة »

وفاة الشخصية البارزة سيد المختار ولد والد

أعلن يوم أمس عن رحيل الشخصية البارزة على مستوى المقاطعة، وعلى المستوى الوطني، سيد المختار ولد والد، الذي عرف بأنه يأبى الضيم ويساند الضعيف. وقد أدت جموع غفيرة من محبي المرحوم صلاة الجنازة عليه بجامع بن عباس العتيق بنواكشوط. واكب المرحوم فترات مختلفة من عمر الدولة الوطنية، بدءا من الاستقلال، وكان رحمه الله من أوائل المستثمرين في قطاع السياحة والتنمية ... أكمل القراءة »