محليات

معلّمات في قريتي تفيريت وعرفه يتقدمن بتظلّم للسلطات

أصدر معلمات في قريتي عرفه وتفيريب التابعتين لمقاطعة واد الناقة تظلما موجها للسلطات التربوية من أجل إنصافهن فيما يخص التحويل وفيما يلي نص التظلم:نحن معلمات نزاول التدريس بقرية “عرفه”و تفيريت ملتزمات جدا ولم تصدر ضدنا اية عقوبات مهما كانت نوعية تلك العقوبة وتقييمنا من طرف المفتشين دائما جيد وممتازفؤجئنا اليوم بنقلنا – فى اطار تحويلات عامةفى ولاية ترارازة – وبدون ... أكمل القراءة »

السالك ولد حادن في مهرجان واد الناقة : إنجازات رئيس الجمهورية لامست حياة المواطنين بشكل كبير

في كلمته باسم رجال أعمال  مقاطعة واد الناقة قال رجل الأعمال الشاب  السيد/ السالك ولد حادن  إن خطاب رئيس الجمهورية الأخير بمناسبة عيد الإستقلال حمل الكثير من الدلالات والمعاني بالنسبة للمواطن بدء من المدرسة الجمهورية التي ضربت نموذجا في الإنصاف بين أبناء الوطن الواحد  الذين أصبحوا يدرسون بلغتهم الأم وهو ما يساهم قطعا في خلق الإبداع والإبتكار لديهم .  واستعرض ... أكمل القراءة »

مهرجان حاشد في واد الناقة تثمينا لخطاب الرئيس(صور)

واد الناقة اليوم – واد الناقة : انتظم في مدينة واد الناقة ليلة البارحة مهرجان حاشد حمل شعار تثمين المكاسب والإشادة بما تضمنه خطاب رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ العزواني . المهرجان كان مبادرة من الإطار الدكتور / محمد عالي ولد زين الذي أوضح بعد الترحيب بالحضور أن خطاب الرئيس بمناسبة الإستقلال كان تتويجا لسلسلة منجزات ملموسة تجلّت في اشكال ... أكمل القراءة »

الشاب والسياسي ولد مودي يعلن الترشح رسميا لعمدة بلدية أوليكات

..قرر السياسي الشاب محمد سالم ولد مودي رسميا الترشح لمنصب بلدية آوليكات التابعة لمقاطعة واد الناقة بولاية اترارزه.  جاء قرار إعلان الترشح بعد تزكية ومساندة جميع قرى لبيرات التابعة للبلدية  ودعا قادة تلك التجمعات القروية  حزب الإنصاف لاختيار مرشحهم الشاب ليقود لائحته بالبلدية.  وفي إيجاز صادر عنه، قال السياسي ولد مودي ان من بين دوافع الترشح، المساهمة في استعادة  حاضنته الاجتماعية ... أكمل القراءة »

رئيس حزب الإنصاف يستقبل قادة حلف الوفاق والنصر ببلدية العرية مقاطعة واد الناقه

استقبل رئيس حزب الإنصاف، السيد محمد ماء العينين ولد أييه، بمكتبه في المقر المركزي للحزب، قيادات حلف “الوفاق والنصر” ببلدية العرية، التابعة لمقاطعة واد الناقة وكان اللقاء بناء ومثمرا، تبادل فيه قادة الحلف مع رئيس الحزب الرؤى والأفكار حول السياسة العامة في المنطقة، جدير بالذكر أن حلف “الوفاق والنصر” هو الأقوى على مستوى بلدية العرية بحيث يسيطر بشكل لافت على ... أكمل القراءة »

واد الناقة: فريق بئر البركة يتأهل لنهائيات كأس العمده

تأهل فريق قرية بئرالبركة مساء أمس إلي نهاءيات كاس عمدة بلدية وادالناقة وذالك بعدفوزمستحق علي حساب فريق للبيرات بعد الحسم بركلات الترجيح. يذكر أن فريق بئرالبركة هوالفريق الوحيدالذي شارك من بلدية آوليكات في هذه البطولة والذي كان قدتم ترشيحه لنيل الكأس في بداية هذه البطولة ، كما يرى مراقبو الشأن الرياضي في المقاطعة أن هذا الفريق الذي يضم لاعبين محترفين ... أكمل القراءة »

سقوط منازل وتضرر أخرى جراء عواصف رعدية بريف المقاطعة

أدت الأمطار القوية والعواصف المصاحبة لها إلى سقوط عدد من المنازل في بعض القرى التابعة لمقاطعة واد الناقة. وأظهرت الصور التي وصلت موقع واد الناقة اليوم، فجر اليوم السبت، سقوط عدة منازل بشكل كامل، لتصير أثرا بعد عين. كما أظهرت صور أخرى تضرر منازل أخرى أضرارا بالغة، تراوحت بين سقوط بعض الجدران والسقف وغيرها. إضافة إلى أضرار خفيفة على غرار ... أكمل القراءة »

حديث عن إصابات في حادث سير غرب واد الناقة

قالت مصادر عليمة إن حادث سير وقع على بعد ستة عشر كلمترا غرب مدينة واد الناقة. وأكدت المصادر أن الحادث الواقع عند الكلم 34 من نواكشوط على طريق الأمل، نجمت عنه عدة إصابات، ولم تسجل حالات وفاة. ونتج الحادث (الصورة) عن تصادم سيارة تويوتا برادو بشاحنة صهريج. وتعد هذه أحسن فترات طريق واد الناقة نواكشوط الذي خضع للصيانة قبل سنوات ... أكمل القراءة »

تكريم نقابي من المقاطعة في افتتاح مؤتمر الاتحاد العام للطلاب “صور”

كرمت اللجنة التحضيرية للمؤتمر العادي الحادي عشر للاتحاد العام للطلاب الموريتانيين، الأمين العام للاتحاد، ابن المقاطعة الشيخ ولد الدين. وأكد رئيس اللجنة السيد الخليل الشيخ محمد الحافظ النحوي أن التكريم لم يكن منسقا مع السيد الأمين العام. وأضاف النحوي أن الشيخ ولد الدين هو أول أمين العام يرفض الترشح لمأمورية ثانية على رأس الجهاز التنفيذي للاتحاد إتاحةً منه للفرصة لزملائه ... أكمل القراءة »

استقبالات حاشدة وترحيب وثناء متبادل بين عمدة العرية السابق وأنصاره

لقي العمدة السابق لبلدية العرية بمقاطعة واد الناقة بمب ولد السالك، استقبالات حاشدة من محبيه و أنصاره وأطر ووجهاء ولاية اترارزة و خصوصا مقاطعة واد الناقة. واحتشد أنصار السيد العمدة في استقباله، في وقت متأخر من ليلة البارحة، فرحا بعودته من رحلة استشفائية قادته إلى بلجيكا واستمرت لمدة ثلاثة أشهر. فما إن خرج السيد العمدة من مطار نواكشوط الدولي – ... أكمل القراءة »