بلدية العرية

بلدية العرية: تدشين شبكة مياه في قرية أغورس

أعلنت بلدية العرية أمس الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 عن تدشين شبكة مياه في قرية أغورس التابعة للبلدية. و وفق المواصفات الفنية الورادة في لوحة المشروع، فإن طول الشبكة يبلغ 1000 متر من الأنابيب من درجة 63. كما تضم الشبكة الجديدة كذلك 1500متر من الأنابيب رقم 25. وسلمت البلدية مع هذه الكميات توصيلاتها. وتتبع بلدية العرية لمقاطعة واد الناقة، وتعاني بعض ... أكمل القراءة »

اترارزة الأعلى نسبة نجاح و واد الناقة صاحبة المعدل الأول

بلغت نسبة النجاح في امتحانات نيل شهادة ختم الدروس الإعدادية في ولاية اترارزة 65% من مجموع المشاركين. وتعد هذه النسبة الأعلى في عموم البلاد بالمقارنة مع ولاياتها الـ15 بما في ذلك ولايات نواكشوط الثلاث. فيما نالت مقاطعة واد الناقة أعلى معدل في هذه الامتحانات قارب 17 من 20، وقد حققه تلميذ من إعدادية الفريوة عاصمة بلدية العرية التابعة لمقاطعة واد ... أكمل القراءة »

أبناء واد الناقة يتصدرون باكلوريا الرياضيات والعلوم

تصدر يحظيه أوفى عبد الودود المنحدر من قرية الميمون ببلدية آوليگات نتائج باكلوريا الرياضيات على الصعيد الوطني. فيما تصدر معاذ محمد الطيب مادي المنحدر من بلدية العرية بمقاطعة واد الناقة نتائج باكلوريا العلوم على الصعيد الوطني. وحصدت المقاطعة نتائج أخرى متميزة في الباكلوريا بمختلف شعبها، ومن بين المتصدرين أفراد من عائلة آل باباه وآل محمد لقمان.وشهدت الباكلوريا هذه السنة انخفاضا ... أكمل القراءة »

جهة اترارزة تطالب بفك العزلة عن آوليكات والعرية

طالب رئيس المجلس الجهوي لجهة اترارزة محمد ولد إبراهيم السيد صباح اليوم الاثنين 05 يوليو 2021 بفك العزلة عن بلديتي العرية وآوليكات التابعتين لمقاطعة واد الناقة بولاية اترارزة. وجاءت مطالبة ولد إبراهيم السيد بفك العزلة عن بلديتي مقاطعة واد الناقة الريفيتين، في خطاب ألقاه أمام رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ضمن الزيارة التي أداها إلى الولاية اليوم. وطالب ... أكمل القراءة »

الداخلية تكلف الحكام بالمتابعة المباشرة للتطعيم

كلف وزير الداخلية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك حكام مقاطعات البلاد بالمتابعة المباشرة لتطعيم 120 ألف شخص ضد كورونا في مختلف مناطق البلاد. تكليف ولد مرزوك للحكام، جاء خلال لقاء مشترك بينه هو و وزير الصحة من جهة، مع الولاة والمديرين الجهويين للصحة من جهة أخرى عبر تقنية الفيديو، حول الحملة التي تدوم ثلاثة أيام ابتداء من الثلاثاء المقبل. ويقول ... أكمل القراءة »

برلماني يسائل وزير الداخلية عن أحداث تفيريت

وجه النائب البرلماني محمد الأمين ولد سيد مولود سؤالا شفويا تحت قبة الجمعية الوطنية إلى وزير الداخلية حول قضايا تتعلق بما سماه النائب القمع. وتناول عرض ولد سيد مولود المرفق بسؤاله، أحداث تفيريت، حيث قدم صورا فوتوغرافية للوزير من القمع. ومن بين الصور صورة فتاة صغيرة بعدما تعرض أبوها مفتشُ التعليم المصاب بالقلب للضرب على يد الأجهزة المكلفة بالأمن. كما ... أكمل القراءة »

وفد من الحزب الحاكم يزور مقاطعة واد الناقة “صور”

أدى وفد من حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم برئاسة عضو المكتب التنفيذي للحزب محمد ولد بيها، زيارة إلى مقاطعة واد الناقة مساء الجمعة الماضي 26 مارس 2021. وبدأ جدول أعمال الزيارة بمهرجان حاشد تحدث خلاله رئيس قسم الحزب على مستوى المقاطعة، محمد سالم ولد الوذان، وممثل اتحادية اترارزة باب أحمد ولد باب أحمد، والمستشارة بالمجلس الجهوي اطفيلة حدن، مسؤولة ... أكمل القراءة »

تدشين طريق روصو الجديد الذي يعبر مناطق من واد الناقة

أشرف وزير التجهيز والنقل محمدو أحمدو امحيميد اليوم الاثنين بقرية بومبري التابعة لبلدية أمبلل بمقاطعة كرمسين في ولاية أترارزة على تدشين المقطع الطرقي الرابط بين مدينة انواكشوط وقرية بومبري على الطريق الرابط بين انواكشوط وروصو. وشارك في التدشين وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية، السيد عثمان مامودو كان. وقال ولد امحيميد في كلمة له بالمناسبة إن المقطع المدشن اليوم يبلغ ... أكمل القراءة »

تعليق جديد من وزارة الداخلية على قضية تفيريت

أصدرت وزارة الداخلية واللامركزية مساء أمس الثلاثاء 09 فبراير 2021 بيانا جديدا حول قضية تفيريت، جاء فيه: تداولت بعض وسائل التواصل الاجتماعي معلومات وصورا تتعلق بتدخل وحدة من الدرك الوطني لفتح طريق الأمل في مقطعه المحاذي لقرية تفيريت، وذلك بعد عرقلة انسياب المرور من قبل مجموعة تنسب نفسها لسكان القرية. وتودّ وزارة الداخلية واللامركزية بهذه المناسبة أن تؤكّد على الأمور ... أكمل القراءة »

الدرك الوطني: إصابة 15 سيدة في تفريق وقفة بتيفيريت

أعلن مكتب الدراسات والعلاقات العامة بالدرك الوطني عن إصابة خمسة عشر شخصا معظمهم من النساء أثناء تدخل وحدة من الدرك الوطني من أجل فتح الطريق العام وتأمين انسيابية حركة المرور. وقال الدرك في بيانه إن مصلحة الطوارئ أكدت أن المجموعة التي تم استقبالها لا تتجاوز 15 شخصا، “وليس من بينهم من تستدعي حالته أي متابعة أو حجز طبي”. وأضاف الدرك ... أكمل القراءة »