بلدية العرية

معلّمات في قريتي تفيريت وعرفه يتقدمن بتظلّم للسلطات

أصدر معلمات في قريتي عرفه وتفيريب التابعتين لمقاطعة واد الناقة تظلما موجها للسلطات التربوية من أجل إنصافهن فيما يخص التحويل وفيما يلي نص التظلم:نحن معلمات نزاول التدريس بقرية “عرفه”و تفيريت ملتزمات جدا ولم تصدر ضدنا اية عقوبات مهما كانت نوعية تلك العقوبة وتقييمنا من طرف المفتشين دائما جيد وممتازفؤجئنا اليوم بنقلنا – فى اطار تحويلات عامةفى ولاية ترارازة – وبدون ... أكمل القراءة »

السالك ولد حادن في مهرجان واد الناقة : إنجازات رئيس الجمهورية لامست حياة المواطنين بشكل كبير

في كلمته باسم رجال أعمال  مقاطعة واد الناقة قال رجل الأعمال الشاب  السيد/ السالك ولد حادن  إن خطاب رئيس الجمهورية الأخير بمناسبة عيد الإستقلال حمل الكثير من الدلالات والمعاني بالنسبة للمواطن بدء من المدرسة الجمهورية التي ضربت نموذجا في الإنصاف بين أبناء الوطن الواحد  الذين أصبحوا يدرسون بلغتهم الأم وهو ما يساهم قطعا في خلق الإبداع والإبتكار لديهم .  واستعرض ... أكمل القراءة »

مهرجان حاشد في واد الناقة تثمينا لخطاب الرئيس(صور)

واد الناقة اليوم – واد الناقة : انتظم في مدينة واد الناقة ليلة البارحة مهرجان حاشد حمل شعار تثمين المكاسب والإشادة بما تضمنه خطاب رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ العزواني . المهرجان كان مبادرة من الإطار الدكتور / محمد عالي ولد زين الذي أوضح بعد الترحيب بالحضور أن خطاب الرئيس بمناسبة الإستقلال كان تتويجا لسلسلة منجزات ملموسة تجلّت في اشكال ... أكمل القراءة »

رئيس حزب الإنصاف يستقبل قادة حلف الوفاق والنصر ببلدية العرية مقاطعة واد الناقه

استقبل رئيس حزب الإنصاف، السيد محمد ماء العينين ولد أييه، بمكتبه في المقر المركزي للحزب، قيادات حلف “الوفاق والنصر” ببلدية العرية، التابعة لمقاطعة واد الناقة وكان اللقاء بناء ومثمرا، تبادل فيه قادة الحلف مع رئيس الحزب الرؤى والأفكار حول السياسة العامة في المنطقة، جدير بالذكر أن حلف “الوفاق والنصر” هو الأقوى على مستوى بلدية العرية بحيث يسيطر بشكل لافت على ... أكمل القراءة »

استقبالات حاشدة وترحيب وثناء متبادل بين عمدة العرية السابق وأنصاره

لقي العمدة السابق لبلدية العرية بمقاطعة واد الناقة بمب ولد السالك، استقبالات حاشدة من محبيه و أنصاره وأطر ووجهاء ولاية اترارزة و خصوصا مقاطعة واد الناقة. واحتشد أنصار السيد العمدة في استقباله، في وقت متأخر من ليلة البارحة، فرحا بعودته من رحلة استشفائية قادته إلى بلجيكا واستمرت لمدة ثلاثة أشهر. فما إن خرج السيد العمدة من مطار نواكشوط الدولي – ... أكمل القراءة »

واد الناقة تتسلم الجائزة الأولى للمتون من رئيس الجمهورية

ترأس رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح اليوم الاثنين حفل توزيع جوائز النسخة الثانية من مسابقة جائزة رئيس الجمهورية لحفظ وفهم المتون المحظرية. وسلم ولد الشيخ الغزواني الجائزة الأولى في المسابقة التي تبلغ 5.000.000 أوقية قديمة، للسيد سيد أحمد محمدن بيباه من مقاطعة واد الناقة، الذي حل في المرتبة الأولى. وسلم الوزير الأول، محمد ولد بلال، الجائزة الثانية ... أكمل القراءة »

بلدية العرية تحتضن نسخة جديدة من مهرجان الولاية الثقافي

احتضنت بلدية العرية التابعة لمقاطعة واد الناقة فعاليات النسخة الثالثة من المهرجان الثقافي والفني للولاية. وينتظم المهرجان تحت إشراف المنسقية الدائمة للعمل الثقافي في موريتانيا تحت عنوان: “أعلام ومعالم”. وقال أوليد الناس ولد هنون، مدير الثقافة، إن الحكومة تفتح آفاقا كثيرة أمام جميع الكفاءات وتعطي عناية خاصة للثقافة وروادها، مشيدا بتنظيم هذه النسخة الثقافية. فيما أشاد العمدة محمدن ولد أمغر، ... أكمل القراءة »

تعيين شخصية سياسية بارزة من المقاطعة في منصب هام

عين مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم الأربعاء 02 مارس 2022 السياسية والإدارية المتميزة الطفيلة بنت حدن والية على إنشيري. منت حادن واحدة من شخصيات حزب الاتحاد من أجل الجمهورية النشطة على مستوى مقاطعة واد الناقة خصوصا وعلى مستوى الولاية بشكل عام. وكانت تشغل إلى حين تعيينها الحالي، منصب نائب رئيس مجلس جهة اترارزة، كما كانت تتقلد منصبا مركزيا في ... أكمل القراءة »

ولد اگليگم: العرية تفتقر إلى خدمات أساسية كالماء والصحة والتعليم

قال النائب البرلماني عن مقاطعة واد الناقة، إن بلدية العرية التابعة للمقاطعة تعاني غياب خدمات أساسية كالماء والكهرباء والبنية المدرسية والصحية على امتداد مائة كلمتر في الخط الرابط بين انواكشوط وتكند. وأثار ولد اگليگم أمام الوزير إشكالية وجود عاصمة البلدية في منطقة وعرة، مؤكدا أن ذلك يتطلب بناء طريق لفك العزلة عنها وتزويدها بالكهرباء وتعزيز البنية المدرسية فيها. وتطرق النائب ... أكمل القراءة »

العرية تحرز جائزة رئيس الجمهورية للمتون الشرعية

فازت بلدية العرية بالرتبة الأولى في مسابقة رئيس الجمهورية لفهم وحفظ النصوص المحظرية. وفاز في المسابقة السيد سيد أحمد محمذن بيباه، الذي درس في محظرة لفريوة عاصمة البلدية، كما درس في مركز تكوين العلماء بنواكشوط. وقد وقع الأمين العام لرابطة العلماء الموريتانيين الشيخ ولد صالح، المحضر النهائي للمسابقة الذي يظهر عدد الفائزين ومجموعه ثلاثة. ونالت المسابقة إعجاب عدد من المشايخ، ... أكمل القراءة »