بلدية العرية

استقبالات حاشدة وترحيب وثناء متبادل بين عمدة العرية السابق وأنصاره

لقي العمدة السابق لبلدية العرية بمقاطعة واد الناقة بمب ولد السالك، استقبالات حاشدة من محبيه و أنصاره وأطر ووجهاء ولاية اترارزة و خصوصا مقاطعة واد الناقة. واحتشد أنصار السيد العمدة في استقباله، في وقت متأخر من ليلة البارحة، فرحا بعودته من رحلة استشفائية قادته إلى بلجيكا واستمرت لمدة ثلاثة أشهر. فما إن خرج السيد العمدة من مطار نواكشوط الدولي – ... أكمل القراءة »

واد الناقة تتسلم الجائزة الأولى للمتون من رئيس الجمهورية

ترأس رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح اليوم الاثنين حفل توزيع جوائز النسخة الثانية من مسابقة جائزة رئيس الجمهورية لحفظ وفهم المتون المحظرية. وسلم ولد الشيخ الغزواني الجائزة الأولى في المسابقة التي تبلغ 5.000.000 أوقية قديمة، للسيد سيد أحمد محمدن بيباه من مقاطعة واد الناقة، الذي حل في المرتبة الأولى. وسلم الوزير الأول، محمد ولد بلال، الجائزة الثانية ... أكمل القراءة »

بلدية العرية تحتضن نسخة جديدة من مهرجان الولاية الثقافي

احتضنت بلدية العرية التابعة لمقاطعة واد الناقة فعاليات النسخة الثالثة من المهرجان الثقافي والفني للولاية. وينتظم المهرجان تحت إشراف المنسقية الدائمة للعمل الثقافي في موريتانيا تحت عنوان: “أعلام ومعالم”. وقال أوليد الناس ولد هنون، مدير الثقافة، إن الحكومة تفتح آفاقا كثيرة أمام جميع الكفاءات وتعطي عناية خاصة للثقافة وروادها، مشيدا بتنظيم هذه النسخة الثقافية. فيما أشاد العمدة محمدن ولد أمغر، ... أكمل القراءة »

تعيين شخصية سياسية بارزة من المقاطعة في منصب هام

عين مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم الأربعاء 02 مارس 2022 السياسية والإدارية المتميزة الطفيلة بنت حدن والية على إنشيري. منت حادن واحدة من شخصيات حزب الاتحاد من أجل الجمهورية النشطة على مستوى مقاطعة واد الناقة خصوصا وعلى مستوى الولاية بشكل عام. وكانت تشغل إلى حين تعيينها الحالي، منصب نائب رئيس مجلس جهة اترارزة، كما كانت تتقلد منصبا مركزيا في ... أكمل القراءة »

ولد اگليگم: العرية تفتقر إلى خدمات أساسية كالماء والصحة والتعليم

قال النائب البرلماني عن مقاطعة واد الناقة، إن بلدية العرية التابعة للمقاطعة تعاني غياب خدمات أساسية كالماء والكهرباء والبنية المدرسية والصحية على امتداد مائة كلمتر في الخط الرابط بين انواكشوط وتكند. وأثار ولد اگليگم أمام الوزير إشكالية وجود عاصمة البلدية في منطقة وعرة، مؤكدا أن ذلك يتطلب بناء طريق لفك العزلة عنها وتزويدها بالكهرباء وتعزيز البنية المدرسية فيها. وتطرق النائب ... أكمل القراءة »

العرية تحرز جائزة رئيس الجمهورية للمتون الشرعية

فازت بلدية العرية بالرتبة الأولى في مسابقة رئيس الجمهورية لفهم وحفظ النصوص المحظرية. وفاز في المسابقة السيد سيد أحمد محمذن بيباه، الذي درس في محظرة لفريوة عاصمة البلدية، كما درس في مركز تكوين العلماء بنواكشوط. وقد وقع الأمين العام لرابطة العلماء الموريتانيين الشيخ ولد صالح، المحضر النهائي للمسابقة الذي يظهر عدد الفائزين ومجموعه ثلاثة. ونالت المسابقة إعجاب عدد من المشايخ، ... أكمل القراءة »

واد الناقة تخطف الأضواء بمهرجان الإنصاف “صور تثلج الصدر”

خطف سكان مقاطعة واد الناقة الأضواء في مهرجان الإنصاف المنظم من طرف حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم، الحائز على الأغلبية الأكثر من مطلقة في البرلمان. ورفع سكان المقاطعة صورا مكبرة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، ولافتات كتبت عليها بالخط العريض شعارات معبرة عن الدعم المطلق له. وتقدم معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج السيد ... أكمل القراءة »

زيارة الرئيس لاترارزة.. أطر واد الناقة على العهد

أظهر أطر مقاطعة واد الناقة أداء رائعا خلال الزيارة الأخيرة التي نظمها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني إلى مدينة روصو رفقة رئيس جمهورية السنغال الشقيقة. لقد كانت واد الناقة حاضرة بمختلف المستويات، سواء تعلق الأمر بالأطر، أو المنتخبين أو السلطات الإدارية. ناهيك عن الحضور الشعبي الكبير، من بلديات المقاطعة الثلاث حيث حشد الكتل السياسية الداعمة لفخامة رئيس ... أكمل القراءة »

بلدية العرية: تدشين شبكة مياه في قرية أغورس

أعلنت بلدية العرية أمس الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 عن تدشين شبكة مياه في قرية أغورس التابعة للبلدية. و وفق المواصفات الفنية الورادة في لوحة المشروع، فإن طول الشبكة يبلغ 1000 متر من الأنابيب من درجة 63. كما تضم الشبكة الجديدة كذلك 1500متر من الأنابيب رقم 25. وسلمت البلدية مع هذه الكميات توصيلاتها. وتتبع بلدية العرية لمقاطعة واد الناقة، وتعاني بعض ... أكمل القراءة »

اترارزة الأعلى نسبة نجاح و واد الناقة صاحبة المعدل الأول

بلغت نسبة النجاح في امتحانات نيل شهادة ختم الدروس الإعدادية في ولاية اترارزة 65% من مجموع المشاركين. وتعد هذه النسبة الأعلى في عموم البلاد بالمقارنة مع ولاياتها الـ15 بما في ذلك ولايات نواكشوط الثلاث. فيما نالت مقاطعة واد الناقة أعلى معدل في هذه الامتحانات قارب 17 من 20، وقد حققه تلميذ من إعدادية الفريوة عاصمة بلدية العرية التابعة لمقاطعة واد ... أكمل القراءة »