واد الناقة اليوم

أول موقع يجمع بين أخبار المقاطعة والوطن

أخبار وطنية

تخرج 5 دفعات من مؤسسات ومعاهد مجموعة البوليتكنيك (صور)

نظم مجمع “بولي تكنيك – نواكشوط” مساء الثلاثاء حفلا للاحتفاء بتخرج ست دفعات منه ومن المؤسسات والمعاهد التابعة له. وتم خلال الحفل تكريم الدفعات المتخرجة، وهي:

أخبار وطنية

تعيين مستحق لأحد أبرز أطر وكفاءات المقاطعة الشباب(صورة)

أعلنت شركة “MCM” العاملة في مجال استخراج النحاس في اكجوجت –  موريتانيا، والتي هي فرع شركة First Quantum الكندية العملاقة في مجال النحاس ،  عن تعيين الإطار والخبير الدولي في مجال الموارد البشرية والتنمية السيد/ الحضرامي سيدي

أخبار وطنية

المجلس الدستوري يعلن النتائج النهائية لانتخابات يونيو

أعلن المجلس الدستوري بموريتانيا مساء الخميس النتائج النهائية لانتخابات 29 يونيو المنصرم، وذلك في جلسة علنية بمقره بنواكشوط. وقال المجلس في جلسته اليوم، إنه لم يتلقى أي طعن في النتائج المؤقتة المعلنة من طرف اللجنة المستقلة للانتخابات، خلال المهلة القانونية…

غزواني يحصل على 55 بالمائة من الأصوات بعد فرز ثلثي المكاتب

حصل الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني على نسبة 55.03 بالمائة من الأصوات المعبر عنها في الانتخابات الرئاسية، وذلك بعد اكتمال فرز 67.88 من الأصوات.

غزواني : سنمحوا آثار العبودية ونعلي من شأن العدالة والمواطنة

قال المرشح محمد ولد الشيخ الغزواني إنه يريد دولة تمحى فيها آثار العبودية وتعلي من شأن العدالة والمواطنة، مؤكدا أن الموريتانيين شعب واحد ولا مكان بينهم للعنصرية والفئوية والتمييز، ولا فضل لأحد منهم على أحد إلا بالتقوى والعمل والتضحية من…

بيرام يتهم جهات رسمية بتسخير ممتلكات الدولة لحملة غزواني

اتهمت حملة المرشح بيرام ولد الداه ولد أعبيد والي ولاية لعصابة ورئيس جهتها بتسخير وسائل الدولة لصالح المرشح غزواني، مما يشكل خرقاً للحياد المطلوب من دوائر الدولة في الحملة الرئاسية الحالية.

غزواني أمام سكان الحوض الشرقي: بلادنا قادرة على حماية مواطنيها

أكد المرشح لرئاسة الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني أن “موريتانيا قادرة على حماية مواطنيها والمقيمين فيها داخل حدودها، وأن جيشها يمتلك القدرة والاستراتيجية المكتوبة الكفيلة بذلك عمليا”.

شنقيتل: الانترنت ستعرف بعض الاضطربات وتم توفير بدائل لاستمراريتها

قالت شركة شنقيتل إن خدمة الانترنت ستشهد بعض الاضطرابات في الفترة من 13 إلى 18 يونيو الجاري، بسبب أعمال صيانة الكابل البحري (ACE).

شنقيتل تعلن فتح باب التعاقد مع موزعين معتمدين (وكلاء)

علن  شركة شنقيتل للإتصالات عن رغبتها في التعاقد مع موزعين معتمدين (وكلاء) للعمل في كل ولايات موريتانيا و ذلك للقيام بعمليات بيع و توزيع المنتجات الآتية:

نواكشوط: غزواني يلتقي زعيم الغابون ويتباحث معه على انفراد

أجرى الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء اليوم الخميس بالقصر الرئاسي في انواكشوط، جولة من المباحثات على انفراد مع رئيس المرحلة الانتقالية في جمهورية الغابون، رئيس الدولة، الجنرال بريس أوليغي أنغيما. واقتصر إيجاز من الرئاسة الموريتانية على أن المباحثات “تناولت…