واد الناقة اليوم

أول موقع يجمع بين أخبار المقاطعة والوطن

أخبار وطنية

مواصفات ومكان المبنى الجديد لوزارة الدفاع بنواكشوط

دشن رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مبنى جديدا لوزارة الدفاع الوطنية، بمواصفات فنية تحدثت عنها الوزارة في فيديو تعريفي.

ويقع المبنى الجديد بمحاذاة المبنى القديم للحكومة، الذي تستغله حاليا وزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، كما تنعقد فيه المؤتمرات الصحفية الأسبوعية لمجلس الوزارء.

كما يتقابل مبنى وزارة الدفاع الجديد، مع مباني وزارة التعليم العالي التي تفصلها مباني محكمة الحسابات عن القيادة العامة لأركان الجيوش.

و يتكون المقر من ثلاثة طوابق إضافة إلى الطابق الأرضي، ويضم مركزا عملياتيا وقاعة إحاطة، سيتم تزويدها بنظام اتصالات فعال يمكن من المتابعة المباشرة للعمليات العسكرية على الأرض، ويوفر إمكانية العمل المشترك بين الوزارات لمعالجة وإدارة أزمات، تتطلب تعاون أكثر من طرف.

ويوفر المبنى كذلك نظام ارتباط يومي ثابت ومستمر، بين وزير الدفاع الوطني والأركان العامة للجيوش وأركان الدرك الوطني، وهو ما يعطي دفعا للتنسيق والتعاون بين مختلف الهيئات، ويوفر فرصة دمج المهارات والخبرات.

كما يحوي غرفة مخصصة للإحاطة مرتبطة بمركز تخطيط وقيادة العمليات بالأركان العامة للجيوش، يلتقي فيها كبار معاوني وزير الدفاع الوطني، لتقديم إحاطة حول أهم القضايا والمستجدات أثناء الأزمات أوالكوارث، حيث ستؤمن غرفة الإحاطة مستقبلا – من خلال وسائل المتابعة والتقييم – مواكبة العمليات ومراقبة مستوى معالجة الأزمات.

كما يضم مدرجا يتسع لأكثر من مائة شخص، مخصصا أساسا لاحتضان أحداث هامة كالمؤتمرات والعروض واجتماعات العمل واللقاءات العامة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: