واد الناقة اليوم

أول موقع يجمع بين أخبار المقاطعة والوطن

أخبار وطنية

موريتانيا تؤكد جاهزيتا لتطوير علاقاتها الاقتصادية مع السعودية

أعلنت وزيرة التجارة الموريتانية الأحد من مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، عن جاهزية بلادها لتطوير علاقاتها الاقتصادية بالمملكة.

وجاء حديث الوزيرة الناهة بنت مكناس خلال انطلاق أشغال ملتقى الأعمال الموريتاني السعودي، بمشاركة رئيس اتحاد أرباب العمل محمد زين العابدين الشيخ أحمد.

وأكدت الوزيرة أن الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني وجه من أجل العمل الجاد لجعل التعاون الموريتاني السعودي نموذجا متميزا للشراكة الناجحة، وإضافة نوعية تعزز صرح العمل العربي المشترك في إطاريه الثنائي ومتعدد الأطراف.

وقدم وفد اتحاد أرباب العمل الموريتانيين لنظرائه في الاتحاد السعودي عروضا مفصلة عن فرص الاستثمار والشراكة المتاحة في موريتانيا و التسهيلات والحوافز التي تضعها السلطات تحت تصرفهم.

وأبرزت بنت مكناس من بين مجالات الاستثمار القطاع الخدمي، مردفة أنه تم إنشاء مجلس أعلى للاستثمار يرأسه رئيس الجمهورية، أتاح للقطاع الخاص لعِب دوره كقطاع تنافسي ومحرك للاقتصاد”

وقاف الوزيرة إن ديناميكية وروح المبادرة التي تميز القطاع الخاص في البلدين “ستكون رافعة قوية وعاملا مساعدا في إنجاح هذا الملتقى والخروج منه بشراكات ملموسة تعود بالنفع على الطرفين”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: