واد الناقة اليوم

أول موقع يجمع بين أخبار المقاطعة والوطن

أخبار وطنية محليات

أييه: قضينا سنتين من الإصلاح وفي جعبتنا إلزامية الزي المدرسي

قال وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، السيد محمد ماء العينين ولد أييه، إن القطاع شهد خلال سنتين، زيادة كبيرة في المصادر البشرية، إلى جانب زيادات معتبرة في علاوات المدرسين، مع العمل الجاري لاستصلاح مدارس تكوين المعلمين.

وأضاف في تعليقه على اجتماع الحكومة إلى جانب أربعة وزراء آخرين، أنه في مجال البنى التحتية، تم بناء 2000 قسم دراسي، تم استلام ألف منها حتى الآن، إضافة إلى العمل على استحداث نظام معلوماتي لتسيير القطاع.

ونبه ولد أييه، إلى أن الوزارة بعد استحداث نظام جديد للتعليم هي الآن بصدد إطلاق تشاور حوله، وذلك في شرحه للبيان المتعلق بتحضير افتتاح السنة الدراسية 2022/2021.

وأشار إلى أنه على الرغم من الإصلاحات التي تم القيام بها ما يزال هناك العديد من النواقص الناتجة عن التراكمات السابقة، كغياب سياسة مدرسية وحاجة الكثير من المدارس إلى الترميم والتأهيل، مؤكدا أن العمل جار على حل هذه المشاكل في أقرب وقت ممكن.

وبين الوزير ولد أييه أن من بين أهداف هذا البيان إحداث حكامة جديدة، وترشيد الخريطة المدرسية وإطلاق مشروع تثمين مهنة المدرس لحل المشاكل التي يطرحها المعلمون، بما فيها مشكلة مقدمي خدمات التعليم، من خلال تنظيم مسابقة تتماشى مع قانون الوظيفة العمومية، والعمل على تطوير البنى التحتية، وتوفير الكتاب المدرسي، وإجبارية الزي المدرسي، منبها إلى أن زيادة ميزانية القطاع ستتواصل، إلى جانب تحسين الموارد الممولة من طرف الشركاء الدوليين.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: