واد الناقة اليوم

أول موقع يجمع بين أخبار المقاطعة والوطن

بلدية آوليكات بلدية العرية بلدية واد الناقة محليات

نائب واد الناقة رئيسا لفريق الصداقة الموريتانية الجزائرية

اختير نائب مقاطعة واد الناقة السيد جمال ولد اليدالي رئيسا للفريق البرلماني للصداقة الموريتانية الجزائرية المعلن عن تشكيله صباح اليوم الأربعاء 21 – 10 – 2020 بالعاصمة نواكشوط.

وقال ولد اليدالي إن إنشاء الفريق يشكل إضافة مهمة وانطلاقة جديدة للعلاقات الوثيقة التي تربط البلدين الشقيقين والتي لا تقتصر على مجرد العلاقات الدبلوماسية الراسخة، فالقواسم الاجتماعية والثقافية بين الشعبين تمتد عميقا في التاريخ وتستظل بمظلة الثقافة العربية والإسلامية وتستند على الجوار وتجد مبررات استمرارها في تشابه التحديات وتقارب مكونات النسيج الاجتماعي وتشابك المصالح.

وأضاف رئيس فريق الصداقة الموريتانية الجزائرية، أن التواصل بين برلماني البلدين سيشكل تكملة ودعما للجهود الحكومية الرامية إلى تنفيذ إرادة قائدي البلدين، في الارتقاء بالعلاقات الأخوية بين البلدين وتنويعها.

وأعلن نائب مقاطعة واد الناقة عن حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم، عن استعداد الفريق للتعاطي الإيجابي مع زملائه البرلمانيين الجزائريين بغية تعزيز تبادل الخبرات وتقاسم التجارب وتكثيف التنسيق والتشاور في مختلف المحافل البرلمانية الجهوية والدولية حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

فيما أكد سفير الجزائر في نواكشوط نور الدين خندودي، أن إنشاء الفريق مبادرة تستحق الإشادة والتشجيع، وهو يقابله فريق مماثل استحدثه نواب المجلس الشعبي الوطني بالجزائر، مشيرا إلى أن أهداف الفريقين تتطابق في تطوير علاقات التعاون والشراكة بين البلدين والسمو بها نحو الأفضل.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: