واد الناقة اليوم

أول موقع يجمع بين أخبار المقاطعة والوطن

أخبار وطنية

الإعلان عن فريق برلماني لمناصرة قضايا الشباب

أشرف النائب الأول لرئيس الجمعية الوطنية، السيد حمادي ولد أميمو اليوم الأربعاء 22 – 01 – 2020 على إنشاء فريق برلماني لمناصرة قضايا الشباب والرياضة، تحت شعار: ” الاهتمام بشبابنا ضمان لمستقبلنا”.

وقال ولد اميمو إن تحصين الشباب في ظل العولمة لمخاطر شتى من غلو وتطرف وانحراف، يستدعي اعتماد استراتيجية تعليمية وثقافية واجتماعية واقتصادية مدروسة وعقلانية يشارك فيها الجميع، مضيفا أن تشكيل الفريق البرلماني إضافة مهمة للجهود الساعية لترقية الشباب وتكوينه وتشغيله وتطوير الرياضة.

فيما أكد رئيس الفريق النائب ديده ولد الطالب أعل، أن هذا الفريق البرلماني سيعمل على إيصال صوت الشباب إلى قبة البرلمان والمطالبة بإشراكه بقوة في صنع القرار وتبني كل القضايا التي تتصل به من تنشئة سليمة وتعليم وتشغيل وحماية ضد مخاطر الغلو والتطرف والانحراف بكل أشكاله.

وينسق الفريق البرلماني الجديد مع الفاعلين في قطاع الشباب والرياضة ومع الشركاء والمهتمين لفتح قنوات مع المشغلين لخلق فرص عمل لتشغيل الشباب والقيام بأنشطة تربوية وفكرية ورياضية تستوعب الشباب وتواكبه في مساره التعليمي والمهني لترشيد سلوكه وتأهيله للمشاركة الفاعلة في خدمة الوطن.

وقد جرى حفل الإعلان عن انطلاق أنشطته بحضور وزير التشغيل والشباب والرياضة، الدكتور الطالب ولد سيد أحمد، ورئيس المجلس الأعلى للشباب، ورئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: