واد الناقة اليوم

أول موقع يجمع بين أخبار المقاطعة والوطن

أخبار وطنية

برلمانيون أوربيون يلتقون وزير الداخلية ونوابا موريتانيين

عقد وزير الداخلية واللامركزية، محمد أحمد ولد محمد الأمين، مساء اليوم الأربعاء بمقر الوزارة، اجتماعا مع وفد برلماني من الاتحاد الأوروبي يزور البلاد حاليا، برئاسة رئيس بعثة العلاقات مع الدول المغاربية في البرلمان الأوروبي النائب ماتياز نيميك.

وبحث اللقاء، بحضور الأمين العام للوزارة، محمد محفوظ ابراهيم أحمد وعدد من أطر القطاع، مختلف أوجه التعاون والتنسيق بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي وسبل تعزيزهما وتطويرهما.

كما عقدت اللجان البرلمانية في الجمعية الوطنية، مساء الأربعاء بمقر الجمعية، اجتماعات مع وفد البرلمان الأوروبي الذي يزور موريتانيا حاليا، برئاسة رئيس بعثة العلاقات مع الدول المغاربية، النائب ماتجاز نيميك.

وتناولت اللقاءات بحث مختلف أوجه التعاون متعدد المجالات وسبل تعزيزه وتطويره، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وخصوصا المجالات التي تخص البرلمان.

وشهد اجتماع اللجنة الفنية بالجمعية الوطنية، مع وفد الاتحاد الاوروبي التوقيع على بيان ختامي يشمل تعزيز التعاون المشترك.

وعبر رئيس اللجنة الفنية النائب مامودو كان، عن ارتياحه لعقد هذا الاجتماع الفني، آملا أن يفتح البيان الموقع عليه صفحة جديدة من التعاون بين المؤسستين.

بدوره عبر رئيس الوفد الزائر، عن سعادته بهذا اليوم الحافل بالأعمال، شاكرا الفرق البرلمانية الموريتانية، ومثمنا النتائج التي تم التوصل إليها خلال الاجتماعات.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: