واد الناقة اليوم

أول موقع يجمع بين أخبار المقاطعة والوطن

Non classé أخبار وطنية

الرئيس يوزع آلاف القطع الأرضية على سكان نواكشوط

أشرف رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الجمعة في المقطع 22 بمقاطعة توجنين على إطلاق مشروع “حياة جديدة” الذي بفضله سيحظى المواطنون القاطنون في 28 حيا عشوائيا بولايتي نواكشوط الجنوبية والشمالية، والذين يبلغون 9118 أسرة متعففة بفرصة التملك العقاري، وهو ما يعني الانتقال إلى حياة جديدة أفضل.

وقد تم توفير مختلف الخدمات الأساسية في المقطع الجديد، حيث تم تشييد 3 مدراس ابتدائية تضم 36 فصلا، وإعدادية، وثانوية، بكل منهما ثمانية فصول، ومركز صحي، ومفوضية للشرطة، وبناء 8 كلم من الطرق الإسفلتية، و15 كلم من الطرق المدعمة، ومد شبكتي المياه والكهرباء دخل المقطع، وفتح 10 محلات لتوزيع المواد الغذائية المدعومة.

و تجول رئيس الجمهورية داخل المقطع، واطلع على المرافق الخدمية التي تم تشييدها لتوفير الظروف الملائمة للمستفيدين من هذا المشروع.

وأعطى الرئيس خلال هذه الزيارة إشارة بدء ضخ المياه في الشبكة المائية وتشغيل الشبكة الكهربائية داخل المقطع، ودشن المحاور الطرقية التي تم بناؤها داخله، وذلك قبل أن يطلع على جاهزية نقاط البيع المنتشرة داخل المقطع والمخصصة لتوزيع المواد الغذائية التي تبيع بأسعار مدعومة من طرف الدولة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: