غزواني: الدولة جاهزة للتدخل حيثما تضرر مواطن من المطر

غزواني: الدولة جاهزة للتدخل حيثما تضرر مواطن من المطر

قال رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني إن الدولة عبأت الإمكانيات المدنية والعسكرية واللوجستية، لتأمين المواطنين وممتلكاتهم من الأثار السلبية للأمطار الغزيرة والسيول التي تعرفها البلاد حاليا.

وطمأن ولد الشيخ الغزواني خلال زيارة إلى مدينة كيهيدي، كافة المواطنين في كل أنحاء البلاد بأن الدولة تمتلك القدرة والإرادة كلما استدعى الأمر ذلك.

من جهة أخرى طالب رئيس الجمهورية المواطنين بالفطنة والحيطة والحذر من السيول والاستعداد لإخلاء منازلهم مؤقتا إذا تطلب الأمر، في حالة وقوع أمطار غزيرة أو وجود سيول، متوقعا تهاطل المزيد من الأمطار.

وأشار إلى أن الهدف الأول من زيارته لمدينة كيهيدي التي وصلها ظهر اليوم السبت هو التعاطف مع المواطنين  و مؤازرتهم و الاطلاع مباشرة على أحوالهم، بعد الأمطار الغزيرة و السيول التي شهدتها المدينة ومتابعة وإسناد جهود شفط المياه عن الطرق الرئيسية و المنازل في الأحياء المتضررة .

وأبرز أن من أهداف الزيارة كذلك، القيام بتقييم شامل للخسائر الناجمة عن هذه الوضعية والوسائل المعبأة للقيام بأعمال الإغاثة وذلك من أجل معرفة مختلف النواقص سواء من حيث الآليات أو الموارد المالية و اللوجستية، ليتم التغلب على تلك النواقص بطريقة فورية و عاجلة .

وأكد ولد الشيخ الغزواني انتهاج خطة طوارئ استباقية، تميزت بالجاهزية التامة التي وضعت فيها كل الأجهزة العسكرية والأمنية منذ صدور توقعات بخريف يمتاز بغزارة الأمطار في هذا الموسم.

جدير بالذكر أن الرئيس كان في عطلته السنوية وقطعها لتفقد أحوال مواطنيه وطمأنتهم بأن الدولة تعيش معهم أفراحهم وأتراحهم وهي في خدمتهم.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: