انتيكان ضمن 13 مدينة تستفيد من تخطيط حكومي جديد
صورة من مقاطعة انتيكان المستحدثة

انتيكان ضمن 13 مدينة تستفيد من تخطيط حكومي جديد

قال وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، سيد أحمد ولد محمد، إن الحكومة قررت إعادة تخطيط 13 مدينة من بينها ست عواصم ولايات، بهدف تنظيم هذه المدن التي شيدت منذ الستينات والسبعينات، واتسمت بقدر كبير من العشوائية.

وتوجد ضمن هذه المدن، مدينة انتيكان التي أعلنت مؤخرا مقاطعة سابعة بولاية اترارزة.

وجاء ذكر المقاطعة الأربعاء الماضي في إطار مشاريع القوانين المتعلقة بالمصادقة على المخططات العمرانية لمدن تامشكط، وانتيكان، ولكصيبه1، دون التصريح بأسماء بقية المدن.

وأكد ولد محمد إعادة هيكلة الأحياء القديمة لفتح الشوارع الرئيسية، مع المحافظة على المباني القائمة، و إنشاء توسيعات جديدة تُحترم فيها المخططات القائمة.

وتنجز المخططات، بالتعاون بين وزارة الإسكان والقوات المسلحة الوطنية، وفق عدة مراحل من بينها العمل الميداني عبر التصوير بــ Droons، ثم العمل المكتبي، تلي ذلك عملية تشاور واسعة مع السلطات المحلية، والفاعلين، و المعنيين.

وكشف الوزير عن اتفاقيات قيدَ الإنجاز بين وزارتي الإسكان والداخلية بهدف تنفيذ المخططات الجديدة، وسيكون ذلك بإشراف ودعم من الطواقم الفنية التابعة لقطاع الإسكان والعمران والإستصلاح الترابي.

وأكد تصميم قطاع الإسكان على تفادي أي إضرار بممتلكات المواطنين، وهدم ما هو ضروري وملح فقط، مشيرا إلى أن القطاع مستمر في برمجة مدن جديدة لتخطيطها فور اكتمال المخططات قيد الإنجاز.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: