33 فريقا يتنافسون في دورة للرماية التقليدية بتكند

33 فريقا يتنافسون في دورة للرماية التقليدية بتكند

انطلقت اليوم الجمعة في مدينة تكند دورة لكويشيش للرماية التقليدية بين الولايات المنظمة بولاية اترارزة بمشاركة 33 فريقا وعلى مدى 3 أيام.

وترأس حفل الافتتاح الأمين العام لوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان أحمدو ولد اخطيرة، إلى جانب والي اترارزة امربيه رب ولد بونن ولد عابدين ومستشار وزير الداخلية واللامركزية ورئيس جهة اترارزة والسلطات الإدارية بمقاطعة المذرذرة وقادة الأجهزة الأمنية والعسكرية بولاية اترارزة، فيما تباشر الإشراف على الدورة اللجنة المؤقتة للرماية التقليدية.

وقال ولد اخطيرة إن هذه الدورة تجري في ظروف توافقية ملائمة تناسب روح التنافس الإيجابي لفعالية الرماية التقليدية التي هي رمز الشرف والرزانة والتحكم في المهارة والأناة عند التصرف وتحديد الأهداف بروية والتسديد عليها وإصابتها بدقة وتحقيق التميز والفوز المستحق في النهاية.

فيما ثمن عمدة تكند المصطفى ولد ابتة، تنظيم هذه الدورة في هذه المنطقة التي لعب أبناؤنا دورا كبيرا في المقاومة الوطنية ونشر الثقافة الإسلامية وقيم النبل والولاء للوطن.

فيما عبر رئيس فريق اترارزة الشيخ ولد سيدي عن تثمينه لجهود قطاع الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان في سبيل النهوض بالرماية التقليدية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: