اترارزة ضمن ولايات تستفيد من تمويل أمريكي للتصدي للتطرف

اترارزة ضمن ولايات تستفيد من تمويل أمريكي للتصدي للتطرف

أطلق الأمين العام لوزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بيت الله الأسود مشروع تمكين للتصدي للتطرف الديني، الممول من طرف الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بميزانية قدرها 7 ملايين دولار أمريكي، ويستمر على مدى خمس سنوات، ويستهدف ولايات بينها اترارزة.

ويهدف المشروع بحسب ما أعلن عنه، إلى خلق فضاءات آمنة للشباب، للتفاعل وتعلم مهارات القيادة، ومكافحة العزلة والهشاشة أمام المخاطر الناتجة عن المعلومات المضللة، التي زادت بشكل خاص خلال جائحة كورونا والتي يمكن أن تجعل الشباب أكثر عرضة للتطرف العنيف.

وينفذ المشروع من طرف منظمة”FHI 360” بغية خلق 13 مركزا مجتمعيا للشباب، في ولايات اترارزة والحوضين، ولعصابة، و گيدي ماغا، وتيرس زمور، و آدرار، إضافة إلى ولايات نواكشوط الثلاث.

وقال الأمين العام لوزارة الشؤون الإسلامية بيت الله ولد أحمد لسود أن هذا المشروع سيتدخل بشكل فعال في المناطق المستهدفة، من خلال تنظيم العديد من الورشات والملتقيات الجهوية، والحملات التحسيسية، للمساهمة في التغيير الإيجابي ومحاربة الفكر المتطرف، اعتمادا على الخطاب الإسلامي المعتدل، بمشاركة واسعة من الأئمة الشباب وشيوخ المحاظر وطلابها ومنظمات المجتمع المدني والروابط الشبابية.

ومن جانبه أعرب المدير الإقليمي المساعد للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، زريك سميث عن شكره للسلطات الموريتانية على تسهيل مهمة الوكالة، للمساهمة في تعزيز الاستراتيجية الوطنية التي تطلع بها الحكومة الموريتانية في مواجهة الغلو والتطرف ومحاولة استئصال أسبابه.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: