تخصيص 71 مليون دولار لمشاريع في ولايات منها اترارزة

تخصيص 71 مليون دولار لمشاريع في ولايات منها اترارزة

أعلن المنسق الوطني لمشروع دعم اللامركزية وتنمية المدن المنتجة “مدن” الممول من طرف الحكومة الموريتانية والبنك الدولي بوسيف ولد سيد أحمد ولد بوسيف عن المصادقة على تنفيذ 23 مشروعا تنمويا بعد استجابتها لمعايير الأهلية للتمويل وتصنيفها ذات طابع أولوي للتنمية المحلية في مناطق تدخل المشروع.

وقال ولد بوسيف إن المشروع الذي انطلق بداية العام الجاري بغلاف مالي يبلغ 71 مليون دولار أمريكي يهدف لإنشاء بنية تحتية حضرية ذات مردودية اقتصادية، في ولايات الحوضين ولعصابة واترارزة وكيدي ماغ بغلاف مالي قدره 36 مليون دولار .

وتوقع المسؤول الموريتاني أن يكتمل إنجاز ما يسمح به الغلاف المالي للمشروع من  هذه الحزمة الأولي من المشاريع قبل نهاية العام 2023 .

كما يسعى المشروع لإنشاء شبكة كهربائية حضرية وريفية في تجمع امبرة وباسكنو و16 تجمعا سكنيا في مقاطعة جيكني بولاية الحوض الشرقي بالتعاون مع الصندوق الفرنسي للتنمية والاتحاد الأوروبي بغلاف مالي قدره 19 مليون دولار أميركي.

وأشار ولد بوسيف إلى تخصيص 8 مليون دولار أمريكي لدعم اللامركزية والتنمية المحلية عبر اقتناء التجهيزات وتنظيم التكوينات وإعداد الدراسات وتقديم المساعدة الفنية لسبع بلديات هي النعمة وعدل بكرو وباسكنو ولعيون وكيفة وسيلبابي وروصو بالإضافة للمجالس الجهوية في هذه الولايات الخمس.

كما يخصص المشروع مبلغ 8 مليون دولار أمريكي للمتابعة والمراقبة والتقويم ونفقات تسيير خلية التنسيق وفروعها في الداخل مدة فترة التنفيذ المقدرة بخمس سنوات.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: