واد الناقة اليوم

أول موقع يجمع بين أخبار المقاطعة والوطن

بلدية آوليكات بلدية العرية محليات

جهة اترارزة تطالب بفك العزلة عن آوليكات والعرية

طالب رئيس المجلس الجهوي لجهة اترارزة محمد ولد إبراهيم السيد صباح اليوم الاثنين 05 يوليو 2021 بفك العزلة عن بلديتي العرية وآوليكات التابعتين لمقاطعة واد الناقة بولاية اترارزة.

وجاءت مطالبة ولد إبراهيم السيد بفك العزلة عن بلديتي مقاطعة واد الناقة الريفيتين، في خطاب ألقاه أمام رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ضمن الزيارة التي أداها إلى الولاية اليوم.

وطالب ولد إبراهيم السيد بفك العزلة عن بلديات أخرى تابعة لبوتلميت والمذرذرة واركيز وكرمسين، كما دعا إلى تعبيد طريق كرمسين – انجاكو، واركيز – بوبزول، واركيز – بوتلميت.

وانتقد ولد ابراهيم السيد واقع خدمات الاتصال في ربوع الولاية ما عدا المدن الرئيسية.

كما طالب رئيس المجلس الجهوي بتوفير مياه الشرب لسكان بلدية العرية، وخاصة خط آفطوط، وبتسريع إحالة صلاحياتها إلى المجالس الجهوية.

واعتبُرت زيارةُ رئيس الجمهورية من أنجح الزيارات، وهو ما لعب فيه أطر واد الناقة دورا بارزا من خلال دورهم الفاعل في التنمية وانسجامهم مع رؤى وتطلعات فخامة رئيس الجمهورية، واتحادهم دعما لبرنامجه الانتخابي الطموح “تعهداتي”.

وقد أطلق رئيس الجمهورية خلال الزيارة جملة من المشاريع، على غرار المشاريع الملحقة بمشروع جسر روصو والحملة الزراعية 2021 – 2022، ومشاريع أخرى تتعلق بالطاقة والمياه.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: