واد الناقة اليوم

أول موقع يجمع بين أخبار المقاطعة والوطن

جديد الولاية

ولاية اترارزة تخلد العيد الدولي للمرأة

خلدت ولاية اترارزة العيد الدولي للمرأة تحت شعار “القيادة النسائية نحو مزيد من تكافئ الفرص في مواجهة كوفيد-19”.

و تميز الحفل بتكريم مجموعة من الفتيات الفائزات في الامتحانات والمسابقات في المؤسسات التعليمية الأساسية والثانوية وفي مراكز التكوين المهني في الولاية.

وأوضح والي الولاية السيد مولاي ابراهيم ولد مولاي ابراهيم أن 850 أسرة متضررة من الأمطار الأخيرة قد استفادت من سكان الولاية من مواد غذائية مختلفة وأغطية وأفرشة ومستلزمات منزلية، مقدمة من طرف منظمة العون المباشر الكويتية ،كما استفاد 400 يتيم من مواد غذائية مختلفة وملابس، كما استفادت 200 أسرة متضررة من الأمطار هذه السنة من مواد غذائية مختلفة مقدمة من طرف وزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة.

وأشار إلى أن قطاع الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة قام بتوزيع كميات معتبرة من مواد التعقيم والكمامات على المعوزين وأمهات الأيتام والمعوقين ومرضى الفشل الكلوي بالولاية للمساهمة في الوقاية من كوفيد-19.

وذكر بأن الوزارة تتكفل ب 27 من مرضى الفشل الكلوي بمركز الاستطباب بروصو وتوفر إعانات ومواد أخرى مختلفة إضافة إلى توفير العلاج ل 12 معوزا بالولاية، كما استفادت 60 تعاونية نسوية من مبلغ مالي بالتساوي يصل إلى 12 مليون أوقية واستفادت 25 فتاة متسربة من تكوين في مجال الخياطة و28 فتاة من تكوين في مجال الحلاقة بدعم من التعاون الألماني، مضيفا أن الوزارة قامت بتمويل أنشطة مدرة للدخل لصاح 30 شخصا معاقا داخل الولاية كما استفادوا كذلك من ملابس ومواد تعقيم وتوجيه المشاريع التنموية لصالح الفئات الأكثر هشاشة.

ونبه إلى أن الوزارة بدأت في استقبال ملفات الأشخاص ذوي الإعاقة ومرضى الفشل الكلوي والأطفال متعددي الإعاقة لتوفير البطاقات اللازمة التي تمكنهم من الاستفادة من المساعدات المالية التي أعلن عنها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مؤخرا.

وبدورها ثمنت السيدة مريم بنت أعل بيب المديرة الجهوية للشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة على مستوى ولاية اترارزة الهيكلة الجديدة للقطاع التي تم بموجبها رفع التمثيل من منسقيات إلى إدارات جهوية مما يترجم تمكين المرأة من الوصول إلى مصادر القرار.

نقلا عن و م أ

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: