واد الناقة اليوم

أول موقع يجمع بين أخبار المقاطعة والوطن

أخبار وطنية

مكونون من سويسرا وفرنسا يحيون ورشات بنواكشوط

انطلقت اليوم الإثنين في نواكشوط أعمال ورشة تدريبية لفائدة الصحفيين و المدونين حول معالجة الأخبار, منظمة من طرف مؤسستي” قرطبة” و” هيروندل” بالتعاون مع “منتدى الأواصر”.

وتهدف هذه الورشة التي تدوم خمسة أيام و يشرف عليها خبراء موريتانيون وسويسريون و فرنسيون إلى تعزيز قدرات ثلاثين صحفيا و مدونا في مجال معالجة و جمع الأخبار.

ونوه المكلف بمهمة بوزارة الثقافة و الصناعة التقليدية و العلاقات مع البرلمان السيد احمدناه ولد ابليل في كلمة بالمناسبة بأهمية دور الصحفي المهني و المدون الكيس في صناعة الرأي العام وتعزيز اللحمة الاجتماعية و تنمية الحس الوطني لدى الجمهور.

وذكرفي هذا الصدد بالإرادة السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز و حرصه الكبير على أن تظل حرية الصحفي مقدسة و مصانة, مطالبا الصحفيين و المدونين باستغلال مساحة الحرية في إبراز خصوصية مجتمعنا و تاريخه السلمي الذي يشهد على التعايش السلمي لكافة مكونات شعبنا.

و بدوره أشاد رئيس “منتدى الأواصر” السيد عبيد إميجن بالتعاون بين هيئته و مؤسستي قرطبة”(جنيف) و “هيرونديل”(لوزان) متمنيا أن يفضي إلى العديد من التكوينات لفائدة الصحفيين و المدونين في مختلف مجالات هذه المهنة.

و تمنى للمشاركين الإستفادة القصوى من المحاضرات و المقالات و الأعمال التطبيقية التي سيتلقونها خلال هذه الأيام.

و جرت انطلاقة أعمال الورشة بحضورممثلين عن مؤسستي “قرطبة” و “هيروندل” و عدد من الصحفيين.

ومأ

%d مدونون معجبون بهذه: