واد الناقة اليوم

أول موقع يجمع بين أخبار المقاطعة والوطن

أخبار وطنية

تمويل إضافي للشعب الزراعية ب5ر2 مليار أوقية قديمة

وقع وزير الاقتصاد والمالية، السيد المختار ولد أجاي، أمس الخميس في روما مع مدير فرع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية على مستوى غرب و وسط افريقيا، السيد ليزاندرو مارتيه، على التمويل الاضافي لمشروع التنمية الشاملة للشُعب الزراعية .

ويصل الغلاف المالي لهذا التمويل سبعة ملايين و واحد و سبعين الف ومائة و ثمانية (7 071 108) دولار أمريكي، وهو ما يعادل مائتان وسبعة وخمسون مليون وستمائة و واحد و سبعين الف (257.671.000) أوقية جديدة.

ويهدف هذا المشروع الهام الذي سبق و أن حصل على تمويل بمبلغ 15.05 مليون وحدة حسابية سنة 2017 إلى تحسين مداخيل و توفير الامن الغذائي لسكان الريف الأكثر احتياجا في منطقة المشروع.

و يستفيد هذا المشروع من خبرات الصندوق الدولي للتنمية الزراعية في مجال مكافحة الفقر من خلال دعم الشعب الزراعية الشيء الذي يتلاءم مع استراتيجياتنا و سياساتنا الوطنية في قطاع الزراعة.

وقدم وزير الاقتصاد والمالية، في كلمة بالمناسبة، تشكرات وامتنان الحكومة والشعب الموريتانيين على هذا الدعم السخي الذي قدمه الصندوق الدولي للتنمية الزراعية للمساعدة في إرساء قواعد التنمية الاقتصادية والاجتماعية في بلادنا.

و جرى حفل التوقيع بحضور سعادة السيد حامد سيدي محمد سفيرنا في إيطاليا و السيد محمد سالم ولد الناني، المدير العام للاستثمارات العمومية والتعاون الاقتصادي بوزارة الاقتصاد والمالية.

و م أ

%d مدونون معجبون بهذه: