واد الناقة اليوم

أول موقع يجمع بين أخبار المقاطعة والوطن

بلدية آوليكات

آوليكات: تنصيب أول عمدة من تواصل هو ونوابه الأربعة

نصبت السلطات الإدارية بولاية اترارزة ومقاطعة واد الناقة اليوم الخميس 18 – 10 – 2018 أول عمدة لبلدية آوليكات الريفية من حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل”.

وفاز الحزب في البلدية بأغلبية مريحة في الشوط الثاني، حيث حصد نسبة 51.16% من أصوات الساكنة، مما خوله الفوز بتسعة مستشارين مقابل ثمانية لمنافسه الحزب الحاكم.

ومكن الفوز مرشح الحزب محمدن ولد سيد من الفوز الاستحقاقي بمنصب العمدة، كما مكنت الأغلبية التي يستحوذ عليها الحزب مرشحيه الأربعة لنواب العمدة من الفوز.

وكانت أحسن نتيجة حققها تواصل، ومن قبله مبادرة الإصلاحيون الوسطيون عبارة عن حصد نواب العمدة الأربعة في انتخابات 2013 مستفيدين من عدم اتفاق الحزب الحاكم على مرشحيه لتلك المناصب، واكتفى الحزب الفائز حينها بمنصب العمدة لصالح مرشحه العمدة المنصرف محمد ولد السلامة.

وحسب مصادر موفع “واد الناقة اليوم” من مقر بلدية آوليكات حيث دارت فعاليات التنصيب، فقد انتخب المستشار البلدي الطالب ولد العتيق نائبا أول للعمدة، فيما فازت قرية الغشوات بمنصب النائب الثاني وقرية أودش بالنائب الثالث، وفازت تنادي برابع نواب العمدة.

وبعيد التنصيب والتوشيح ألقى العمدة الجديد كلمة مقتضبة شكر فيها الطاقم البلدي المنصرف بعمدته ومعاونيه، وأضاف أنه والمجلس البلدي الجديد سيتكاتفون كمستشارين وعمدة من أجل مصالح البلدية.

وقد أشرف على توشيح العمدة ونوابه الأربعة وفعاليات الانتخاب والتنصيب حاكم مقاطعة واد الناقة السيد الب ولد لفظل.

%d مدونون معجبون بهذه: