في أول ظهور إعلامي له منذ تعيينه،ولد الشيخ أحمد: موريتانيا تعمل مع مختلف الشركاء لحل القضية الصحراوية

في أول ظهور إعلامي له منذ تعيينه،ولد الشيخ أحمد: موريتانيا تعمل مع مختلف الشركاء لحل القضية الصحراوية

بعد تعيينه على رأس الدبلوماسية المور يتانية وعلى هامش القمة الإفريقية خصص الوزير  إسماعيل ولد الشيخ أحمد  مقابلة مع مجلة “جون افريك ” الشهيرة ، تطرق فيها لمواضيع مختلف مثل أزمة  الصحراء الغربية، والعلاقات مع المغرب، و  قوة الساحل  G5 ، و زيارة إيمانويل ماكرون …..  وفيما أبرز مضامين المقابلة:

ردا على سؤال حول الدور الذي يمكن أن تلعبه موريتانا في قضية الصحراء قال وزير الخارجية اسماعيل ول الشيخ أحمد إن  “الأزمة الحالية في الصحراء لا يمكن أن تطول فهي تؤثر على المنطقة بشكل كامل، وتعوق بناء المغرب العربي، كما تؤدي إلى تفاقم وضعية سكان الصحراء أنفسهم” مضيفا  أن موريتانيا تعمل مع مختلف الشركاء من أجل إيجاد حل للقضية، وتدعم أي مبادرة بإمكانها “السماح بالخروج من هذا المأزق”.

وأكد ولد الشيخ أحمد أن موريتانيا تدعم جهود المبعوث الأممي الخاص إلى الصحراء هوريست كولر، الساعي إلى إطلاق مبادرة للطرفين قبل شهر اكتوبر القادم.

وحول غياب العاهل المغربي الملك محمد السادس عن القمة الإفريقية 31 المنظمة بنواكشوط، قال ولد الشيخ أحمد إن موريتانيا بعثت دعوة إلى كل قادة الدول “لكن لدى بعضهم عوائق ونحن نحترم ذلك، نتمنى أن تتاح فرص أخرى يزور خلالها الملك محمد السادس موريتانيا، هناك صعوبات بيننا، ولكننا نسير في الاتجاه الصحيح”.