أردوغان يرحب بالضربات العسكرية على سوريا
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-03-16 13:57:39Z | | ÿÿÿÿ·$|u

أردوغان يرحب بالضربات العسكرية على سوريا

رحب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان السبت بالضربات على سوريا التي شنتها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا، معتبرا إنها رد “مناسب” على “الهجمات غير الانسانية” التي يشنها النظام السوري.

وقال أردوغان خلال اجتماع لحزبه في اسطنبول “نعتبر أن هذه العملية مناسبة”، مضيفا أن “النظام (السوري) رأى أن هجماته المتنامية في الأيام الأخيرة على معارضيه (…) لن تظل من دون رد”.

وشنت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا فجر السبت ضربات استهدفت مواقع للنظام السوري ردا على هجوم كيميائي مفترض في دوما بالغوطة الشرقية اسفر وفق مسعفين عن اربعين قتيلا على الاقل.

وأوضح أردوغان أنه أمضى ليلته وهو يتابع آخر التطورات.

وأضاف “لا يمكن أن نقبل ما عاشه أطفال (سوريون) بعد استخدام أسلحة كيميائية. مهما كان منفذو (الهجمات) يجب أن يدفعوا الثمن”.

وتشاور الرئيس التركي مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بعد تنفيذ الضربات، لافتا إلى إنه سيتشاور أيضا مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وخلال اتصاله الهاتفي بماي، أكد أردوغان أن “الحل السياسي” هو الوحيد الذي يضمن السلام في سوريا بحسب مصدر في الرئاسة التركية.

وكتب نائب رئيس الوزراء التركي بكر بوزداغ على تويتر أن بلاده أبلغت بالضربات وأن قاعدة إنجرليك في جنوب تركيا لم يتم استخدامها.

العرب القطرية