واد الناقة: إنطلاق حملة التلقيح ضد “بوحيمرون”

واد الناقة: إنطلاق حملة التلقيح ضد “بوحيمرون”

انطلقت صباح الثلاثاء من مستوصف واد الناقة  أعمال الحملة الوطنية ضد مرض “بوحيمرون” (الحصبا والحصبا الألمانية)، وذلك بهدف تحصين أطفال المقاطعة ة ضد هذا المرض الخطير.

وسيستفيد من هذا التلقيح جميع الأطفال الذين تقع أعمارهم ما بين 9 أشهر و14 سنة، وذلك خلال 10 أيام تبدأ اليوم ال 20 فبراير وتنتهي في الأول من شهر مارس 2018 .

السلطات الصحية – حسب الطبيب الرئيسي في المقاطعة الدكتور النح ول الطلبه – توقعت أن تصل الفئة المسنهدفة إلى 10.680 طفلا ورصدت للعملية 10 نقاط ثابتة في القرى ذات التجمعات الكبيرة والتي توجد بها نقاط صحية فضلا عن 3 فرق متنقلة  أسندت إليها مهمة تنظيم العملية في مختلف قرى  المقاطعة . هذا مع وجود عدد من المشرفين ونوفير المعدات واللوازم والأدوية الضرورية.

ودعا الطبيب الرئيسي الدكتور النح ول الطلبه في حديث لواد الناقة اليوم كافة المواطنين للتعاون وتوجيه الأطفال إلى النقاط التي تقوم بالتلقيح واستدعاء السيارات المتنقلة في الريف إلى أي مكان يوجد فيه أطفال.

ودعا الدكتور النح  المنظمات الأهلية وجميع الفاعلين و قادة الرأي إلى مساعدة السكان على تلقيح أطفالهم والخروج بنتيجة مقنعة وكبيرة من هذه العملية الوطنية الهامة.