بنت الشيخ سيديا: ضاعفنا مخصصات ذوي الإعاقة

بنت الشيخ سيديا: ضاعفنا مخصصات ذوي الإعاقة

قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية و الطفولة و الأسرة، الناها بنت هارون ولد الشيخ سيديا، إن الاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة يعتبر أحد أهم محاور البرنامج المجتمعي لرئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وسمة بارزة للسياسة العامة لحكومة الوزير الأول السيد محمد ولد بلال.

و ثمنت خلال حفل حضرته السيدة الأولى، حرصها شخصيا على رعاية العمل الاجتماعي، و الاستعداد الدائم و المؤازرة وتقديم المناصرة لجهود القطاع ذات الصبغة الاجتماعية، مشيرة إلى أن الاهتمام بأطفال التوحد يشكل دعامة أساسية لأي عمل اجتماعي يهدف إلى النهوض بالأشخاص ذوي الإعاقة.

و أشارت بنت الشيخ سيديا إلى أن العمل الاجتماعي عرف في الآونة الأخيرة تطورا نوعيا، حيث تمت مضاعفة المخصصات المالية لذوي الإعاقة و بدأت التحويلات المالية الشهرية للفئات الأكثر ضعفا و خاصة فئة الأطفال متعددي الإعاقة، بالإضافة إلى إنشاء مدرسة للعمل الاجتماعي.

وجاء حديث الوزيرة بحضور السيدة الأولى مريم الداه، التي أشرفت مساء اليوم الاثنين بمركز زايد للتوحد في نواكشوط، على اختتام الفعاليات المخلدة لليوم العالمي للتوعية باضطراب طيف التوحد، المنظم هذه السنة تحت شعار:”الشمول في مكان العمل: التحديات الماثلة و الفرص المتاحة في عالم ما بعد الجائحة”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: