إعادة مواد من مسابقة المعلمين في موريتانيا
مدخل مدرسة تكوين المعلمين بنواكشوط

إعادة مواد من مسابقة المعلمين في موريتانيا

أعلنت اللجنة الوطنية للمسابقات لكافة المترشحين في مسابقة دخول مدارس تكوين المعلمين بأنها قررت إعادة مادتي الرياضيات واللغة العربية لكافة الشعب، وذلك  يوم السبت الموافق 10 ابريل 2021، ابتداء من الساعة الثامنة صباحا في نفس القاعة ونفس المركز بالنسبة لكل مترشح.

وذكرت اللجنة المترشحين بأنه لن يسمح بالدخول إلى الامتحان إلا لمن يحمل بطاقة التعريف الوطنية أو جواز سفر بيومتري، ولا بديل عنهما، وأنه يمنع الدخول إلى قاعات الامتحانات بعد توزيع مواضيع الامتحان، كما سيطرد من المسابقة فورا كل من يأتي إلى ساحة المركز بهاتف أو آلة حاسبة أو أية وسيلة أخرى يمكن الاستفادة منها للغش،مؤكدة أنه يمنع على المترشحين الخروج من قاعة الامتحان قبل إكمال المادة الثانية.

وقالت اللجنة إن القرار جاء على إثر نشر بعض وسائل الاتصال نبأ تداول بعض مواد امتحان مسابقة دخول مدارس تكوين المعلمين.

وأضافت أنها فتحت تحقيقا معمقا حول الموضوع، وتم تأكدها من أنه لم يقع تسريب لمواضيع الامتحان لا في مستوى اختيار المواضيع أو سحبها أو نقلها أو توزيعها على المراكز، ولكن تبين لها أنه تم توزيع بعض مواده بفارق يسير في بعض مراكز المسابقة، وهو فارق استفاد منه بعض المترشحين مما أدى إلى حدوث بعض الاختلال في مبدأ تكافؤ الفرص بين المترشحين.

 وأردفت أن الإعادة جاءت حرصا من اللجنة الوطنية للمسابقات على شفافية المسابقات وحمايتها من أية شوائب مؤثرة، ومحاربتها لأي شكل من أشكال الغش.

وكانت لجنة المسابقات قد نظمت مسابقة المعلمين أمس السبت في مدن نواكشوط، لعيون، كيهيدي وأكجوجت.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: