جدول مباريات موريتانيا في تصفيات كأس العالم
المرابطون

جدول مباريات موريتانيا في تصفيات كأس العالم

يخوض المنتخب الوطني الأول المرابطون ست مباريات ضمن تصفيات كأس العالم قطر 2022، والتي تنطلق في شهر يونيو القادم.

ويفتتح المرابطون هذه التصفيات بلقاء مع زامبيا (05، 06 أو 07 يونيو 2021) في نواكشوط، قبل السفر إلى غينيا الاستوائية لمواجهة منتخبها الوطني (11، 12 أو 13 يونيو).

وسيخوض المنتخب إضافة إلى ذلك مباراتين أمام تونس، تجرى الأولى خارج الديار (01، 02 أو 03 سبتمبر 2021)، وتجرى الثانية في نواكشوط (05 ،06  أو 07 يونيو).

ويختتم المنتخب الدور الأول من التصفيات بلقاء مع زامبيا على أرضها (06، 07 أو 08 أكتوبر 2021)، قبل لقاء الإياب أمام غينيا الاستوائية في نواكشوط (10، 11 و12 أكتوبر).

وخلال مقابلة أجراها الليلة البارحة، قال رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم أحمد ولد يحي، إن التأهل إلى نهائيات كأس العالم ليس “حلما” وإنما هو “طموح مشروع”.

وأضاف ولد يحي: أقوى المنتخبات التي تنافسنا هو المنتخب التونسي، وسبق لنا أن خضنا مباريات مقنعة ضده، ونحن منتخب كبير مقارنة ببقية منتخبات مجموعتنا.

وستتأهل موريتانيا إلى الدور الإقصائي الأخير المكون من مباراة ذهاب وإياب في حال تصدرها المجموعة، وهو ما يخولها التأهل إلى النهائيات في حال فوزها في مجموع مباريات الذهاب والإياب.

يذكر أن المنتخب الوطني تأهل مرتين متتاليتين لنهائيات أمم إفريقيا، ومرتين لنهائيات أمم إفريقيا للمحليين، كما شارك مشاركة غير سيئة في كأس أمم إفريقيا للشباب تحت 20 المنظمة مؤخرا في نواكشوط، ويطمح حاليا للتأهل لكأس العالم.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: