وزارة الصيد تطلق ورشات حول مشاكل القطاع

وزارة الصيد تطلق ورشات حول مشاكل القطاع

انطلقت صباح اليوم الاثنين 22 – 02 – 2021 بمدينة نواذيبو، فعاليات انطلاق أشغال ورشات التبادل والتشاور حول شؤون قطاع الصيد والاقتصاد البحري.

وقالت الأمينة العامة للوزارة العالية بنت منكوس، إن هذه اللقاءات تضم أربع ورشات تتناول أولاها موضوع الاستغلال المستديم لمصايد منطقتنا الاقتصادية الخالصة في ظل التنامي المطرد لمجهود الصيد مؤخرا، وتناقص كميات الإخطبوط المصطادة في الفترة التي أعقبت التوقيف البيولوجي الأخير.

وتتناول الورشة الثانية الصناعات في مجال الصيد، حيث ترتكز على أهمية الجودة في المنتجات السمكية، فضلا عن مساعي القطاع لإعطاء الأولوية المطلقة للنشاطات ذات القيمة المضافة الأعلى مع ما يتطلب ذلك من ضبط نشاط صناعة دقيق السمك والإجراءات المتخذة بهذا الخصوص.

بينما تتعلق الورشة الثالثة بمرتنة طواقم السفن والبواخر العاملة في مجال الصيد مع التركيز على أهمية تطوير الأسطول الوطني وضرورة تحسين الأداء في مجال التكوين البحري.

وتتناول الورشة الرابعة والأخيرة عصرنة الصيد التقليدي والشاطئي مع التركيز على تقديم سفينة الصيد السطحي (بطول19م) من إنتاج الشركة الوطنية لصناعة السفن، فضلا عن أبرز المقاربات الكفيلة بعصرنة الصيد التقليدي والشاطئي.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: