ولد بوحمادي: ندعم محاظر اترارزة سنويا بملايين الأوقية
ألواح

ولد بوحمادي: ندعم محاظر اترارزة سنويا بملايين الأوقية

قال المدير الجهوي للشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، على مستوى ولاية اترارزة، إن الإدارة الجهوية تشرف على أقسام محو الأمية بالولاية ومتابعتها حتى تحقق النتائج المنتظرة وبدراسة اعتماد المساجد والمحاظر التي أنشئت بعد إحصاء 2010.

وأشار في مقابلة مع الوكالة الرسمية للأنباء، إلى أن الولاية تحتوي على ما يزيد على 1075 مسجدا طبقا لإحصاء 2010، منها 800 تتلقى دعما سنويا من الدولة يصل إلى 12 مليون أوقية قديمة ويتلقى بعض أئمتها رواتب ضمن عمليات الاكتتاب التي نظمها القطاع مؤخرا، مشيرا في نفس الإطار إلى أنه تم خلال سنة 2020 اكتتاب 40 مؤذنا على مستوى الولاية.

وقال إن الولاية توجد بها 995 محظرة طبقا لإحصاء 2010 يدرس بها 34640 طالبا، موضحا أن 347 محظرة من هذه المحاظر تتلقى دعما سنويا من الوزارة بمبلغ يصل إلى 4 ملايين أوقية قديمة، كما تتلقى 30 محظرة أخرى إعانات شهرية معتبرة مقدمة من طرف الوزارة كذلك.

وأوضح المدير الجهوي، أن الإدارة تقوم بإعداد وتنفيذ برنامج الإحياء الرمضاني من كل سنة بالتعاون مع وسائل الإعلام الرسمية بالولاية، وبمراقبة الأهلة وموافاة اللجنة المركزية لمراقبة الأهلة بتاريخ الرؤية عند نهاية كل شهر.

وأضاف ولد بوحمادي، أن الإدارة الجهوية تقوم بتنظيم عملية الحج ضمن سياسة اللامركزية التي ينتهجها القطاع لتقريب الإدارة من المواطنين ابتداء من التسجيل وإكمال الإجراءات للفائزين في القرعة، بالإضافة إلى توزيع الخطب الموحدة على أئمة الجوامع.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: