نقاط بارزة في برنامج موريتانيا لرئاسة الكاف
ولد يحي

نقاط بارزة في برنامج موريتانيا لرئاسة الكاف

تعهد مرشح موريتانيا لقيادة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أحمد ولد يحي بإجراء إصلاحات جوهرية داخل المنظومة الكروية الإفريقية، وذلك في حفل أقيم بالعاصمة نواكشوط مساء اليوم السبت 13 فبراير 2021.

وكانت تعهدات ولد يحي، على النحو التالي:

  1. فصل السلطات التشريعية والقضائية والتنفيذية عن بعضها البعض، وإعادة تحديث وكتابة لوائح الاتحاد الإفريقى (المالية، المسابقات، الإعلام، الأمن، التسويق والطب) للحد من تأويل النصوص الموجودة حاليا، على أن تكون خاضعة لمبادئ الحوكمة الرشيدة.
  2. وضع إجراءات صارمة لإدارة مالية سليمة وشفافة وفعالة.
  3. المحافظة على تنظيم كأس أمم أفريقيا كل عامين. مع نظام جديد يشرك جميع المنتخبات فى مراحل المجموعات من تصفيات كأس أمم أفريقيا للأمم، ٩ مجموعات من ٦ فرق : تأهل الأول والثانى من كل مجموعة،  إضافة إلى ٦ منتخبات من الثوالث.
  4. إنشاء مسابقة جديدة باسم دوري أبطال أفريقيا لفئة الشباب تحت ١٩ سنة.
  5. تحسين عملية الاعتماد وظروف الاستقبال للإعلاميين فى الملاعب لتمكينهم من تغطية المسابقات في الظروف المثلى.
  6. فرض تغيير جديد فى شكل الحكامة عن طريق دمج رئيس كل اتحاد منطقة فى اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بصوت استشارى، وزيادة الموارد الفنية والمالية لكل اتحاد منطقة، والإعتماد على اتحادات المناطق لتبسيط وتسريع إجراءات الدفع للحكام والمسؤولين فى مسابقات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.
  7. إشراك جميع الفاعلين الرياضيين، اتحادات وأندية، ولاعبين، فى بناء استراتيجية الإتحاد الأفريقى لمستقبل كرة القدم الإفريقية.
  8. زيادة الدعم المخصص للاتحادات الأعضاء ليرتفع من ٢٠٠ ألف دولار إلى ٥٠٠ ألف دولار سنويا بحلول ٢٠٢٣، وذلك لدعم وتطوير كرة القدم المحلية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: