ولد سالم يقدم معلومات عن الاتصالات والتعليم العالي

ولد سالم يقدم معلومات عن الاتصالات والتعليم العالي

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الإعلام والاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة، سيدي ولد سالم، إن موريتانيا ستدخل مرحلة الجيل الرابع بعد ستة أشهر من الآن في كل من نواكشوط ونواذيبو على أن تستفيد منه باقي عواصم الولايات بعد ذلك.

وأضاف ولد سالم أن الجيل الرابع سيحدث نقلة نوعية في مجال الاتصال، مؤكدا أنه أجريت في السابق ثلاث مناقصات لهذا الجيل فشلت كلها وهذه المرة تم شراؤه من قبل شركات الاتصال الثلاث العاملة في قطاع الاتصال في البلاد.

من جهة أخرى قال الوزير إن الحكومة قررت توجيه جميع الناجحين هذا العام في الباكلوريا حسب قدراتهم وسنهم حيث تم توجيه 1800 منهم لكل من جامعة لعيون والمعهد العالي للبحوث والدراسات الإسلامية و 634 للتكوين المهني، أي ما فوق 25 سنة.

وأضاف أن عدد الناجحين هذا العام في الشهادة بلغ 12 ألف و6 مائة من بينها 8 آلاف من شعبة العلوم الطبيعية وحصلت موريتانيا على 500 مقعد في الخارج منها 45 مقعدا في الطب موزعة بين كل من المغرب وتونس والسينغال ب 15 مقعدا في كل من البلدان الثلاثة.

وتابع الوزير قائلا، إن الجميع يريد التسجيل في كلية الطب في نواكشوط التى تبلغ قدرتها الاستعابية 120 طالبا حسب طلبها، لكن هذه السنة فرضنا عليها تسجيل 250 طالبا.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: