ملك المغرب: متشبثون بوقف إطلاق النار

ملك المغرب: متشبثون بوقف إطلاق النار

قال العاهل المغربي الملك محمد السادس إن المملكة تؤكد على تشبث المغرب الراسخ بوقف إطلاق النار، وإنها تحملت مسؤولياتها في إطار حقها المشروع تماما بعد فشل كافة المحاولات المحمودة لحل أزمة الكركارات.

وأوضح محمد السادس في اتصال هاتفي مع الأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو غوتيريش، أن المغرب أعاد الوضع إلى طبيعته، وقام بتسوية المشكل بصفة نهائية، كما أعاد انسيابية حركة التنقل.

وقال محمد السادس إن المملكة عازمة تمام العزم على الرد، بأكبر قدر من الصرامة، وفي إطار الدفاع الشرعي، على أي تهديد لأمنها وطمأنينة مواطنيها، مضيفا أن المسلسل السياسي يتعين أن يستأنف على أساس معايير واضحة، ويشرك الأطراف الحقيقية في هذا النزاع الإقليمي، ويمكن من إيجاد حل واقعي وقابل للتحقق في إطار سيادة المملكة.

ووفقا لما أوردت الوكالة الرسمية المغربية للأنباء، فقد أوضح الملك لغوتيريش أن المملكة ستواصل اتخاذ الإجراءات الضرورية بهدف فرض النظام وضمان حركة تنقل آمنة وانسيابية للأشخاص والبضائع في هذه المنطقة الواقعة على الحدود بين المملكة والجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وسبق لوزير الخارجية المغربي أن أعلن الموقف ذاته في وقت سابق، فيما وقع الرئيس الصحراوي إبراهيم غالي على مرسوم يلغي اتفاق وقف إطلاق النار الموقع مع المملكة منذ ثلاثة عقود.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: