جهة اترارزة تدعو للتقيد بإجراءات الوقاية من الحرائق
رئيس جهة اترارزة

جهة اترارزة تدعو للتقيد بإجراءات الوقاية من الحرائق

قال رئيس المجلس الجهوي بولاية اترارزة محمد ولد إبراهيم ولد السيد، إن الجهة شاركت بصفة فاعلة في الحملة التحسيسية المتعلقة بالوقاية من الحرائق وذلك فور تلقيها اوامر من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني تضمنت ضرورة القيام بحملة تحسيسية ضد الحرائق وحث المواطنين على التقيد بإجراءات الوقاية من هذه الحرائق .

وأضاف في مقابلة مع الوكالة الموريتانية للأنباء، ان المواطنين تعودوا خلال السنوات السابقة على ندرة المراعي بسبب النقص الكبير في الامطار، منبها الى ضرورة الابتعاد عن الممارسات البائدة التي قد تلحق أضرارا بحياة السكان ومواشيهم وممتلكاتهم الاخرى فضلا عن إفساد نعمة المراعي التي انعم الله بها علينا في هذه السنة المباركة.

وقال إن المجلس الجهوي شارك في الاجتماعات التحسيسية للوقاية من الحرائق التي شملت جميع مقاطعات الولاية برآسة الوالي وبحضور حكام المقاطعات وعمدها وممثلين عن السكان وهيئات المجتمع المدني، مضيفا ان المجلس سيواصل عمليات التحسيس بضرورة التقيد الشامل بجميع إجراءات الوقاية من الحرائق على امتداد الولاية ويرى ان ذلك من واجب الجميع .

وبين ان الحرائق تخلف اضرارا اقتصادية وبيئية كبيرة على البلد وانه من واجب الجميع الوقوف في وجه كلما من شأنه ان يكون سببا فيها.

واشار الى انه تم القيام بحملة تحسيسية بحمي الوادي المتصدع موازية للحملة ضد الحرائق وكانت تدخلات المصالح البيطرة فيها على المستوى المطلوب حيث تم تلقيح اعداد معتبرة من الحيوانات داخل الولاية وحققت نتائج مرضية وملموسة.

المصدر: و م أ

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: