ولد الراجل: ساهمنا في انخفاض البطالة في بوتلميت
عمدة بوتلميت

ولد الراجل: ساهمنا في انخفاض البطالة في بوتلميت

قال عمدة بلدية بوتلميت عيسى ولد الراجل، إن البلدية تمكنت من اكتتاب 77 عاملا في النظافة تمثل النساء منهم نسبة 30% وهو ما ساهم في انخفاض البطالة خاصة في فترة جائحة كورونا.

وأضاف العمدة خلال لقاء صحفي، أن حملة النظافة في المدينة تسير على ما يرام وأن البلدية استفادت من دعم البرنامج الاستعجالي لإزالة النفايات الذي تستفيد منه 33 بلدية على المستوى الوطني.

وتحدث العمدة عن مكب النفايات المستحث أخيرا في المدينة، قائلا إنه لا يشكل ضررا على التجمعات القروية التابعة للبلدية، كما أنه صمم وفقا للنظم المعمول بها في جمع وحرق النفايات.

وأضاف ولد الراجل أن بلديته نفذت حملة واسعة استخدمت فيها ست آليات وشاحنات ومكنت من القضاء على 11 مكبا داخل المدينة، حيث تم تقسيم العمال إلى عدة فرق تعمل يوميا على تنظيف أحياء المدينة.

وأوضح أن النفايات المنزلية تشكل خطرا حقيقيا على صحة السكان مما يتطلب مساهمة الجميع في إنجاح هذه الحملة وتنظيف جميع أماكن القمامة بالمدينة قبل نهاية السنة الجارية، منوها بدور هيئات المجتمع المدني الناشطة بالمدينة في القضاء على النفايات المنزلية، وفق المقابلة التي أجرتها معه الوكالة الرسمية للأنباء.

وقال العمدة إن البلدية قامت بحملة واسعة للتحسيس حول أهمية النظافة وكانت هناك استجابة واضحة وملموسة من طرف السكان و هيئات المجتمع المدني و الأندية الشبابية بالمدية من خلال التعاطي الايجابي مع عملية النظافة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: