اترارزة: وزارة الثقافة تتعهد بفتح مكتبة لجمهور الولاية

اترارزة: وزارة الثقافة تتعهد بفتح مكتبة لجمهور الولاية

عقد الأمين العام لوزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان السيد أحمد عداهي أخطيرة رفقة والي اترارزه السيد مولاي ابراهيم ولد مولاي ابراهيم أمس الأربعاء بمدينة روصو اجتماعا مع الأندية الثقافية والروابط الحرفية، بحضور العمدة بمب ولد درمان.

وقال ولد اخطيرة إن فتح المكتبات على مستوى عواصم الولايات الداخلية هدف أساسي ونقطة محورية في برنامج الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني المتعلق بالثقافة سعيا إلى بناء العقل السليم للمواطن الموريتاني.

وأكد أن هدف الاجتماع هو مناقشة كيفية افتتاح مكتبة للقراء بمدينة روصو ومناقشة مواضيع من بينها الملكية الفكرية والعمل على تطوير مختلف الثقافات وحمايتها من الاندثار، مشيرا إلى أهمية المكتبات في توجيه الشباب.

وعبر الأمين العام للوزارة عن أمله في أن تكون المكتبة بذرة أولى نحو مراكز ثقافية كبيرة داخل عواصم ولايات الوطن تضم مختلف الكتب والتخصصات وتراعي خصوصيات كل ولاية على حدة.

فيما أشاد والي اترارزه بهذه المبادرة الهادفة إلى خلق إطار جديد في التعاون مع المكتبات نتيجة لأهمية المطالعة وإحيائها بالنسبة للأجيال، داعيا الجميع إلى مواكبة العملية حتى تحقق النتائج المرجوة على أحسن وجه.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: