غزواني يدعو لترقية القطاع الخاص والاهتمام بالساحل
غزواني

غزواني يدعو لترقية القطاع الخاص والاهتمام بالساحل

قال الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني إن السلطات العمومية ملتزمة بترقية القطاع الخاص خدمة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلد

ووجه ولد الشيخ الغزواني الأربعاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط خلال لقاء مع رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، لجنة اليقظة الاقتصادية بإدماج انشغالات القطاع الخاص في الخطة الوطنية لمواجهة جائحة كورونا.

وأصدر رئيس الجمهورية أوامره بتسوية المشاغل الاستعجالية التي قدمها الاتحاد، فضلا عن توصيته بإدماج باقي الإشكالات ضمن إجراءات المخطط الوطني لمواجهة جائحة كورونا .

و أكد الرئيس أن العمل متسارع لتعبئة الموارد اللازمة للخطة مما سيمكن من معالجة مختلف التداعيات الاقتصادية و الاجتماعية لكوفيد 19 وخاصة التأثيرات التي شهدها القطاع الخاص.

وأشار غزواني، الرئيس الدوري لمجموعة الدول الخمس بالساحل، إلى الجهود المكثفة التي بذلتها المجموعة مؤخرا والديناميكية التي يعرفها مستوى التنسيق بينها في مساعي تثمين وتعبئة مواردها الذاتية ومناصرة وحشد الدعم الدولي لمواجهة تأثيرات كوفيد 19 بالمنطقة.

وأكد الرئيس غزواني أن المجموعة تعمل على تحديد مختلف تلك الانعكاسات والسعي لتعبئة الموارد اللازمة للتعاطي معها.

ودعا رئيس الجمهورية إلى إعداد وتحيين الوثائق المتعلقة بجرد انعكاسات الجائحة على القطاع الخاص بمجموعة دول الساحل الخمس وفق رؤية تكاملية شاملة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: