ولد امحيميد: تلقينا تعليمات رئاسية بتحسيس عناصر الأمن
وزير التجهيز والنقل محمدو أحمدو امحيميد

ولد امحيميد: تلقينا تعليمات رئاسية بتحسيس عناصر الأمن

قال وزير التجهيز والنقل السيد محمدو أحمدو امحيميد رئيس اللجنة الوزارية المكلفة بالمعدات واللوازم إن رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، أعطى تعليماته بتعزيز التحسيس لفائدة المعزولين صحيا في الفنادق والطواقم الأمنية وعمال الفنادق.

وأضاف ولد امحيميد خلال حملة تحسيس نظمت الليلة البارحة، إن التحسيس يركز على ضرورة أن يعي المواطنون أهمية التباعد الاجتماعي، مؤكدا تقديم الطواقم الصحية الأمنية رسائل واضحة تحث على احترام المسافة المطلوبة علميا واستخلاص العبرة مما حدث على مستوى فندق فلورا نتيجة لعدم التطبيق الصارم للنصائح.

وأضاف الوزير أن عدم احترام التباعد الاجتماعي في الفندق المذكور، أدى إلى زيادة فترة العزل الصحي من طرف السلطات الصحية للطواقم الأمنية والصحية والمحتجزين صحيا على حد سواء لفترة أخرى، مشيرا إلى أن النصائح والإرشادات الصحية تم توصيلها إلى كل الفرق الأمنية وعمال الفنادق المحتكين بالمحجورين صحيا.

ونبه وزير التجهيز والنقل، إلى أن اللجنة رسمت خطة عملية تتمحور أساسا حول إيجاد وسائط متعددة لفائدة المحجورين صحيا عبر رسائل صوتية بواسطة مكبرات صوت ومسجلة بكل اللغات الوطنية وبث تلك الرسائل عن طريق الواتساب.

وخلص الوزير رئيس اللجنة الوزارية المكلفة بالمعدات واللوازم إلى القول إن الطواقم الصحية مطالبة بتنظيم زيارات صحية للمعزولين لضمان نتائج فحص سليمة بالتنسيق مع وزارة الصحة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: