والي اترارزة المساعد يتحدث عن جهود السلطات إزاء كورونا
والي اترارزة المساعد محمد فال محمد محمود (ومأ)

والي اترارزة المساعد يتحدث عن جهود السلطات إزاء كورونا

قال الوالي المساعد لولاية اترارزة السيد محمد فال ولد محمد محمود إنه في إطار الإجراءات الاحترازية المتخذة من طرف السلطات العليا في البلد لمكافحة فيروس كورونا وتنفيذا للتعليمات الصادرة من طرف وزير الداخلية واللامركزية قامت السلطات الإدارية بتنفيذ حزمة من الإجراءات الوقائية لمكافحة هذا الوباء.

وأبرز الوالي في مقابلة صحفية، من بين الإجراءات إغلاق جميع المعابر الحدودية بالولاية وتحسيس القائمين عليها بخطورة هذا المرض وطرق الوقاية منه، ونشر الجيش والدرك والشرطة وخفر السواحل على الشريط المحاذي للنهر.

وأضاف ولد محمد محمود أن هذه الإجراءات تضمنت تنظيم حملات تحسيسية موسعة على مستوى ساكنة القرى التابعة للدوائر الإدارية بالولاية بإشراف السلطات الإدارية والأمنية والصحية والمنتخبين المحليين وهيئات المجتمع المدني حول خطورة المرض وطرق الوقاية منه.

وتحدث الوالي المساعد عن تطبيق صارم لقرار حظر التجول على مستوى كافة تراب الولاية وإغلاق كافة الأسواق باستثناء أسواق المواد الغذائية، مؤكدا الحجر الصحي على كافة الوافدين من مناطق الخطر طيلة الفترة المطلوبة طبيا للتأكد من خلوهم من المرض قبل اختلاطهم بالمواطنين.

ونبه إلى أن هذه الإجراءات التي تم القيام بها للوقاية من هذا الوباء لن تحقق النتائج المطلوبة إلا بتجاوب السكان معها عبر التطبيق الصارم لجميع القرارات الإدارية والتوجيهات الصحية الصادرة في نفس الإطار والإبلاغ الفوري عن كافة المتسللين ووضعهم في الحجر الصحي قبل احتكاكهم بالسكان.

وأضاف أن الوضعية الصحية بالولاية جيدة حيث لا توجد بها إصابة بالمرض ولا حالة اشتباه، مردفا أن الأسواق تتوفر على كميات معتبرة من المواد الغذائية تكفي لسد حاجيات السكان لفترة طويلة وأن هناك آلية للتحكم في الأسعار والمضاربة، مثمنا التعاطي الإيجابي من طرف السكان مع جميع القرارات والتوصيات الصادرة في إطار التصدي لوباء كورونا.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: