بلدية واد الناقة تطلق حملة للتوعية والتحسيس ضد كورونا

بلدية واد الناقة تطلق حملة للتوعية والتحسيس ضد كورونا

أطلقت بلدية واد الناقة صباح اليوم الأربعاء 25 مارس 2020 من المقاطعة حملة تحسيسية للوقاية والتحسيس ضد وباء فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وتضمنت الحملة نشر لافتات للتوعية ضد الفايروس المميت، حملت سلسلة إرشادات للوقاية.

وحثت اللافتات على ضرورة غسل اليدين بانتظام للوقاية من الوباء سريع الانتشار، مع استخدام الماء والصابون أو المعقمات الكحولية في عملية الغسل.

وحذرت البلدية في لافتاتها من التواصل المباشر مع أي شخص مصاب بأي مرض مهما كان، فضلا عن تجنب لمس العينين والأنف والفم إلا بعد غسل اليدين.

ودعت بلدية واد الناقة المقيمين في محيطها الترابي إلى تجنب التعامل المباشر مع الحيوانات، والتي يعتمد عليها الناس بشكل كبير في المدينة وريفها.

ووفق البلدية فإن النظافة الشخصية وتنظيف الأسطح وأخذ القسط الكافي من الراحة، وتناول كميات كبيرة من السوائل، يساهمان بإذن الله في الوقاية من الوباء الفتاك.

واستندت البلدية في توجيهاتها على توصيات وزارة الصحة التي حثت أيضا على لزوم المنازل وعدم مغادرتها إلا لضرورة، ودعت إلى تجنب استخدام أغراض المرضى كالمناشف والوسائد والأغطية.

وشاركت في افتتاح الحملة السلطات الإدارية والأمنية والعسكرية بالمدينة إضافة إلى أعيان المقاطعة وقادة الرأي فيها.

وكانت حملات موازية قد انطلقت في مختلف مقاطعات وبلديات ولاية اترارزة، أشرف على معظمها الوالي المساعد للولاية محمد فال ولد محمد محمود، فيما أشرف على بعضها حكام المقاطعات.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: