بيان حكومي حول إزاحة الرمال عن طرق بوتلميت
وزير التجهيز والنقل

بيان حكومي حول إزاحة الرمال عن طرق بوتلميت

أعلنت وزارة التجهيز والنقل عن إجراءات اتخذتها يوم الاثنين الماضي لإزاحة الرمال عن الطريق الرابط بين مدينة أبي تلميت وبلدة زمزم بولاية اترارزة.

وأكدت الوزارة أنها نشرت فرقا لتحسيس السائقين بالرمال التي سدت الطريق بشكل كامل، وفق ما في البيان التالي:

“استمرارا لتطبيق وتنفيذ الاستراتجية الوطنية للسلامة الطرقية التي تندرج في اطار تعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني والتي اشرف على إطلاقها الوزير الاول السيد اسماعيل بده الشيخ سيديا بداية دجمبر الماضي، تدخلت صباح اليوم الاثنين 10 فبراير 2020 آليات تم تحريكها بتوجيهات من طرف وزير التجهيز والنقل السيد محمدو ولد امحيميد تابعة للشركة الوطنية للتنظيف والأشغال والنقل والصيانة attm بشكل عاجل وذلك من أجل إزاحة الألسنة الرملية التي اغلقت نهائيا المقطع الطرقي بتلميت – زمزم الذي تضرر بفعل هبوب الرياح.

فرق مكتب الرقابة الطرقية المتمركزة على طول المقطع الطرقي تمركزت حول نقاط التدخل من اجل تحسيس سالكي الطريق و تسيير حركة المرور بغية تفادي اي خطر قد يتهددهم بسبب الألسنة الرملية.

سرعة التدخلات وانتظامها يؤكد نجاعة الآلية متعددة القطاعات (الداخلية, الصحة , التجهيز والنقل) لتعزيز السلامة الطرقية التى وضعت الحكومة مجسدة بذلك أحد أهم تعهدات فخامة رئيس الجمهورية”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: