وزير الصحة يعلن من المطار عن لجنة للوقاية من كورونا
نذير حامد

وزير الصحة يعلن من المطار عن لجنة للوقاية من كورونا

أعلن وزير الصحة، الدكتور محمد نذير حامد، مساء أمس الأربعاء من مطار نواكشوط الدولي أم التونسي عن تشكيل لجنة متابعة متعددة القطاعات تضم وزارات الصحة والتجهيز والنقل والتنمية الريفية والتجارة والسياحة، لمواكبة الوضعية يوميا، كما أن تعليمات صارمة أعطيت لجميع المستشفيات والعيادات لاتخاذ الإجراءات الاحترازية متابعة لهذا المرض.

وأكد ولد حامد أنه و لحد الساعة لم تسجل أي حالة إصابة بهذا الفيروس، مشيرا إلى أن الإجراءات الاحترازية التي تمت على مستوى مطاري نواكشوط ونواذيبو ستتخذ على مستوى مينائي هاتين المدينتين، وعلى مستوى النقطة الحدودية شمال نواذيبو.

كما أعلن الوزير عن توفير الوسائل التقنية واللوجستية حيث تم تركيب كاميرات حرارية لمراقبة كافة القادمين بإشراف طاقم طبي، للاطمئنان على الترتيبات الاحترازية التي تم وضعها في المطار للتأكد من سلامة القادمين إلى الوطن من هذا الفيروس.

وكان وزير الصحة خلال وجودها بالمطار مرفوقا بوزير التجهيز والنقل، السيد محمدو أحمدو أمحيميد، واطلعا على الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الإدارة الجهوية للصحة بولاية انواكشوط الغربية بالتعاون مع شركة مطارات موريتانيا لمنع دخول مسافرين مصابين محتملين بفيروس كورونا إلى البلاد.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: