موريتانيا تشارك في قمة ابرازفيل حول ليبيا
This grab obtained from a video published on the Libyan strongman Khalifa Haftar's self-proclaimed Libyan National Army War Information Division's Facebook page on April 16, 2019, shows fighters riding atop an armoured vehicle waving gestures and chanting slogans while driving reportedly in a southern suburb of the capital Tripoli. (Photo by - / LNA War Information Division / AFP) / RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO / LNA WAR INFORMATION DIVISION" - NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS

موريتانيا تشارك في قمة ابرازفيل حول ليبيا

انطلقت اليوم الخميس في برازافيل بحضور رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني أشغال لجنة الاتحاد الإفريقي رفيعة المستوى حول الوضع في ليبيا برئاسة الرئيس الكونغولي السيد دنيس ساسو انغيسو.

وحضر القمة كل من الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر كيله ورئيس لجنة الاتحاد الإفريقي والأمين التنفيذي لمرصد الصحراء والساحل والممثل الخاص للأمين العام للأم المتحدة في ليبيا وممثلي الأطراف الليبية.

وكان ولد الشيخ العزواني قد وصل برازفيل في وقت سابق من صباح اليوم.

وتعتبر موريتانيا أن أي مبادرة لمحاربة ناجعة للإرهاب يجب أن تعتمد بالضرورة حل الأزمة الليبية، حيث كان سقوط الحكومة الليبية سنة 2011 عاملا ضاعف من حدة التوتر في الفضاء الساحلي الصحراوي مما شكل تهديدات أمنية خطيرة في الفضاء الساحلي الشامل، حسب التقييم الرسمي الموريتاني.

وتوجد في ليبيا حاليا حكومتان متناحرتان إحداهما في الشرق ومقرها مدينة بنغازي ويتزعمها لواء متقاعد في الجيش، فيما توجد الأخرى في طرابلس وهي المعترف بها على الصعيد الرسمي الدولي.

وتحاول حكومة الشرق منذ بعض الوقت السيطرة على مقاليد الأمور في بقية البلاد، حيث تسيطر على مدن الشرق وأغلب مدن الجنوب وشرعت مؤخرا في عملية للإطاحة بحكومة طرابلس وإخضاع المدينة إلى نفوذها.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: