واد الناقة اليوم

أول موقع يجمع بين أخبار المقاطعة والوطن

أخبار وطنية

الحكومة: نهتم بالاستشعار عن بعد لبناء دولة قوية وعصرية


قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الإعلام والاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية، سيد ولد سالم إن الحكومة تولي عناية خاصة لنظم الاستشعار عن بعد وتعول عليها في بناء دولة قوية وعصرية.

وجاء حديث الوزير خلال انطلاق أعمال الدورة ال27 لمجلس إدارة المركز الجهوي للاستشعار عن بعد لدول شمال إفريقيا بحضور الدول الأعضاء في المركز، مؤكدا أن انعقاد الدورة بنواكشوط يبرهن على اهتمام موريتانيا بهذا المجال.

وأشار إلى أن اهتمام موريتانيا بمجال الاستشعار عن بعد وتطبيقاته المختلفة يندرج ضمن الرؤية الطموحة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغواني في بناء دولة قوية وعصرية تأخذ بأسباب العلم والمعرفة في التنمية الشاملة والمستدامة لبلدنا العزيز، تلك الرؤية التي ترجمت في خطة عمل الحكومة.

فيما ثمن المدير العام للمركز الهادي قشوط الجهود التي تبذلها موريتانيا لتفعيل دور المركز، مضيفا أن الدول الأعضاء تكن لموريتانيا كل التقدير والاحترام لما تقوم به من مجهودات للرقي والتقدم في المجالات العلمية من خلال مؤسساتها الوطنية وكوادرها البشرية.

وتناقش الدورة الحالية للمركز على مدى أربعة أيام عروضا حول القضايا المتعلقة بمستجدات العصر والتطور العلمي وملاءمته مع القضايا التنموية للدول الأعضاء.



اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: