لجنة حقوق الإنسان تستقصي الواقع الحقوقي في اترارزة
الأستاذ أحمد سالم ولد بوحبيني، رئيس لجنة حقوق الإنسان.

لجنة حقوق الإنسان تستقصي الواقع الحقوقي في اترارزة

أدى وفد من اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان زيارات تفقد واضطلاع لعدد من المرافق العمومية بمدينة روصو شملت السجن و قصر العدل ومركز الاستطباب وفرقة الدرك ومفوضية الشرطة وشركة معديات روصو ومدرسة الصحة من أجل استقصاء واقع حقوق الإنسان في هذه المؤسسات.

وعقد وفد اللجنة الذي ضم رئيسها الأستاذ أحمد سالم ولد بوحبيني وعددا من معاونيه، اجتماعا مع والي الولاية السيد مولاي ابراهيم ولد مولاي ابراهيم والسلطات الادارية والامنية بالولاية.

وضمت جهود اللجنة لرصد الواقع الحقوقي في اترارزة، لقاء بالهيئات الناشطة في المجتمع المدني ووجهاء المدينة، وهي الفرصة التي انتهزها ولد بوحبيني، رئيس اللجنة، لشرح ماهيتها والتأكيد على أنها هيئة دستورية مستقلة مختصة بترقية وحماية حقوق الإنسان ومستشار للحكومة والبرلمان في مجال حقوق الإنسان وأنها ترفع تقارير إلى الحكومة عن الإشكالات المتعلقة بحقوق الإنسان.

وقال ولد بوحبيني الذي شرع خلال الأسابيع الماضية في جولة قادته إلى مختلف ولايات الوطن، إن الجو السائد حاليا في البلد ملائم لمناقشة المشاكل المطروحة اعتبارا أن اهتمامات المواطن مدعومة من طرف السلطات العليا في البلد، فيما أكد مساعد عمدة روصو السيد إبراهيم الفال على أن زيارة وفد لجنة حقوق الإنسان مكنت اللجنة من التعرف على الإشكالات المطروحة معربا عن ثقته فى أن هذه الإشكالات سيتم التغلب عليها في أقرب الآجال.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: