واد الناقة: عمدة يعلن حصيلة سنة من عمله
عمدة آوليكات، السيد محمدن ولد سيدي.

واد الناقة: عمدة يعلن حصيلة سنة من عمله

أعلن عمدة بلدية آوليكات التابعة لواد الناقة السيد محمدن سيد عن حصيلة سنة من عمله على رأس فريق تسيير البلدية عقب تنصيب في الثاني من نفمبر 2018 عمدة للبلدية.

وقال ولد سيد إن الخطة التي كانت البلدية تعمل على تحقيقها ترتكز على ثلاثة محاور، أولها القيام بمشاريع لصالح عشر من قرى البلدية لتستفيد تدريجيا القرى الخمس والثلاثون بالبلدية، فيما يشمل المحور الثاني إنجاز مشروعين أو ثلاثة عامة للجميع، ويتضمن الثالث إعانة مَن تستوجب حالته الإعانة.

وفي المحور الأول قال العمدة إن المشاريع المبرمجة تمثلت في مد شبكة ماء في قرية بئر السلامة، تزويد مدرسة قرية سند بطاولات مدرسية، توزيع أربع ثلاجات على قرى آوليكات، بوتشطايه، فاوه، مفتاح الخير، ترميم مدرسة إگرم، تسييج مقبرة تندغمادك، تعبيد مقطع من طريق قرية الغشوات، إضافة إلى تسقيف مسجد قرية أنكم الذي قال إنه المشروع الوحيد الذي لم ينجز بسبب بلوغ سقف ميزانية التجهيز المسموح به، متعهدا بأن يكون أول مشاريع المرحلة القادمة.

وأكد العمدة أن البلدية أنجزت مشاريع أخرى عامة على غرار ترميم وتفريش وكهربة مبنى البلدية، وتزويده بوحدة معلومات، إضافة إلى تنظيم بطولة كروية لشباب البلدية، وحملة تنظيف استمرت يومين بعدة قرى بالبلدية.

وأضاف العمدة أن البلدية صرفت إعانة مالية لفريق آوليگات المشارك في المباريات المخلدة لعيد الاستقلال 2018، وإعانات أخرى لكبريات المحاظر، وأخرى لحوالي عشرة معوزين في البلدية، فضلا عن تلك المخصصة للنقاط الصحية والتي شملت نقاط أودش، آوليكات، المدروم، اتكيليلة، تندغمادك، مضيفا أن هناك إعانات أخرى للمدارس الابتدائية من طرف البلدية سيوزعها مفتش المقاطعة حسب عدد أقسام كل مدرسة.

وتحدث العمدة عن مشاريع أخرى أنجزت لصالح البلدية من خارج ميزانيتها تتعلق بالنقاط الصحية وشبكات المياه والمدارس.

وأثنى ولد سيد في تدوينة حول إنجازات البلدية في عهده على سكان البلدية و عمدها السابقين وعلى المجالس البلدية، خاصا مجلسها الحالي.