اجتماع برئاسة الوزير الأول حول الأرز الموريتاني “تفاصيل”
ولد الشيخ سيديا

اجتماع برئاسة الوزير الأول حول الأرز الموريتاني “تفاصيل”

ترأس الوزير الاول السيد اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا اليوم الثلاثاء بقاعة الاجتماعات بالوزارة الاولى في نواكشوط اجتماعين للجنة الوزارية لبرنامج المدخلات الزراعية واللجنة الوزارية لتسويق الارز الوطني.

وخصص الاجتماع الاول للوقوف على حصيلة تسيير برنامج المدخلات الزراعية وضمان تحضير وتوفير هذه المدخلات للحملة الزراعية القادمة.

وذكر الوزير الأول خلال الاجتماع بأهمية توفير جميع المدخلات الزراعية وخاصة الأسمدة ومضادات الاعشاب الضارة في الآجال المحددة لضمان نجاح الحملة الزراعية القادمة، وأعطى تعليماته للوزارات المعنية ببذل كافة الجهود لتلافي أي تأخير في هذا الصدد .

فيما خصص اجتماع للجنة الوزارية لتسويق الارز الوطني لاستعراض حصيلة تسويق هذه المادة وتحديد وإزالة القيود التي قد تواجهها من جهة وتشجيع المنتجين الوطنيين على مضاعفة جهودهم في هذا المجال للوصول الى الهدف الاستراتيجي المتمثل في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الارز.

كما خصص الاجتماع للاطمئنان على حسن سير عملية تسويق ارز موسم الخريف الحالي و المواسم المقبلة.

واصدر الوزير الاول خلال الاجتماع تعليماته للقطاعات المعنية من اجل العمل على تشجيع تسويق الإنتاج المحلي من هذه المادة عبر تنفيذ سياسات تطوعية موجهة نحو المنتجين مشيرا الى انه ستتم تعبئة جميع وسائل الدولة لهذا الغرض .

وطالب المنتجين الوطنيين بتحسين جودة إنتاجهم وإنتاجيتهم ليكونوا أكثر قدرة على المنافسة في الأسواق منبها بهذا الخصوص الى ان لجنة وزارية ستلتقي ممثلي اتحادات الزراعة والتجارة من اجل مزيد النقاش والتشاور حول هذه القضية.

هذا وتم خلال الاجتماع تعيين لجنة فنية عهد اليها بتعميق الملف من مختلف جوانبه وتقديم تقرير إلى اللجنة الوزارية لتسويق الارز الوطني.

و م أ

%d مدونون معجبون بهذه: