أبرز أنشطة الافتتاح الدراسي والأرقام المتعلقة به في اترارزة
روصو

أبرز أنشطة الافتتاح الدراسي والأرقام المتعلقة به في اترارزة

أشرف والي ولاية اترارزة، السيد مولاي ابراهيم ولد مولاي إبراهيم على حفل بمناسبة انطلاقة العام الدراسي الجديد، أكد فيه المدير الجهوي للتهذيب الوطني على مستوى الولاية، السيد محمدن المختار باب حمدي، أن افتتاح السنة الدراسية هذا العام يأتي في ظرفية خاصة تكتسي أهمية بالغة لكونها تحمل إلى الجميع بشرى إعلان الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني إعطاء عناية خاصة للتعليم بشقيه الأساسي والثانوي وذلك بوصفه الركيزة الأساسية لأي تنمية.

وشكر ولد حمدي السلطات الادارية والمنتخبين المحليين بالولاية على الجهود المثمرة التي بذلوها لكي يجري الافتتاح في ظروف جيدة.

من جهته تحدث عمدة بلدية روصو، السيد بمب ولد درمان، عن الجهود المبذولة من طرف السلطات العليا لإصلاح التعليم، مؤكدا أن هذه الجهود تشير إلى وجود إرادة سياسية قوية جادة تعمل وفق مقاربة تنطلق من رؤية متبصرة وفقا لخطة عمل شاملة تستهدف رفع التحديات أولا بأول.

واستعرض رئيس المكتب الجهوي لرابطة آباء التلاميذ على مستوى الولاية، السيد حبيب ال لله ولد الخراشي، جهود الرابطة ومساهمتها في ترقية أداء المنظومة التعليمية، قبل أن يزور الوالي صحبة رئيس المجلس الجهوي لجهة اترارزة وحاكم روصو وعمدة بلديتها والسلطات الأمنية والتربوية بالولاية عددا من الأقسام بمدرسة البلدية بروصو.

وتوجد بولاية اترارزة 420 مدرسة ابتدائية بها 56700 تلميذا من ضمنهم 51 بالمائة بنات و1528 معلما، كما يوجد بالولاية 58 مؤسسة ثانوية بها 21117 تلميذا من ضمنهم 48 بالمائة بنات، يزاول التدريس فيها 979 أستاذا.