ولد بلال يسلم غزواني تقريرا عن الانتخابات التي حملته إلى السلطة
رئيس اللجنة، محمد فال ولد بلال.

ولد بلال يسلم غزواني تقريرا عن الانتخابات التي حملته إلى السلطة

سلم رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، السيد محمد فال ولد بلال، رفقة أعضاء اللجنة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الأربعاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط، تقريرا عن الانتخابات الرئاسية الماضية، والتي حملته إلى السلطة.

وأكد ولد بلال أن التسليم جاء “عملا بالقانون المؤسس للجنة المستقلة للانتخابات سنة 2012، والذي تنص المادة 20 منه على أن اللجنة تقدم تقريرا شاملا وكاملا عن آخر انتخابات لرئيس الجمهورية”.

وأضاف رئيس اللجنة الانتخابية: “وجدنا رئيس الجمهورية في حالة من الاستعداد و الانفتاح لدعم المسار الانتخابي في موريتانيا والنهوض به لتصحيح مافيه من ثغرات وما فيه من اخطاء وتطوير مافيه من ايجابيات”.

وحول التقرير، قال ولد بلال إنه يتضمن كل الاجراءات والخطط التي قامت بها اللجنة قبل الانتخابات واثناء العملية الانتخابية وبعدها بتفاصيلها من اجراءات ومن قرارات اتخذت في المجال الاداري وفي مجال الموارد البشرية والمجال المالي وغير ذلك”.

وتعرض التقرير ايضا الى الاكراهات والنواقص التي واجهت اللجنة في تسيير هذه العملية الانتخابية وتقدمت بتوصيات ومقترحات لمعالجتها مستقبلا، وفق ما أكده رئيس اللجنة.

وجرت المقابلة بحضور مدير ديوان رئيس الجمهورية السيد محمد أحمد ولد محمد الامين.

%d مدونون معجبون بهذه: