جمعية عطاء تفتتح نقطة صحية متكاملة  في قرية “أودش”

جمعية عطاء تفتتح نقطة صحية متكاملة في قرية “أودش”

واد الناقة اليوم (أودش): انتظم  في قرية أودش أول أمس الجمعة حفل افتتاح نقطة صحية متكاملة التجهيزات وتتوفر على طاقم طبي مكتمل ، وذلك باشراف وتمويل من جمعية عطاء الخيرية بالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي . جرت فعاليات الإفتتاح اليي شملت معاينة المنشأة والتجهيزات الصحية بحضور السلطات الإدارية في المقاطعة ممثلة في حاكم المقاطعة السيد/ ألبو ولد لفظل ، والطبيب الرئيس في المقاطعة السيد/ النح ولد الطلبه ، ورئيس فرع  آوليكات السيد/ لقمان ولد أمان إضافة إلى عدد المنتخبين والأعيان من مختلف القرى والتجمعات في واد الناقة وآوليكات، وجمع غفير من سكان القرى.

افتتح اللقاء بكلمات ترحيبية وبكلمة أهالي القرية التي ألقاها الأستاذ / حميده ولد صلاحي ، حيث شكر الجمعية والقائمين عليها على الجهود التي بذلوها من أجل إنجاز هذه المنشأة الهامة سواء من خلال التنفيذ والتمويل  أو من خلال تشريع طاقم صحي  لهذه العيادة المتكاملة التي تخدم سكان القرية والمقاطعة والعابرين منها بوجه عام .

وكان الإفتتاح مناسبة أعرب فيها رئيس جمعية عطاء الخيرية  السيد/ المختار ولد عيسى عن مدى سعادته باكتمال هذا المشروع الصحي الهام الذي أنجزته الجمعية بالتعاون الوثيق مع الهلال الأحمر الإماراتي الذي ما فتئ يموّل بسخاء  المشاريع الهامة في موريتانيا ، وأوضح  رئيس الجمعية أن هذا النقطة الصحية تتميز بأن كامل معداتها تم جلبه من الخارج وتتوفر فيه مواصفات الجودة العالمية ، وهو ما من شأنه أن يسهم في تحسين الظروف الصحية للقرية والقرى المجاورة لها، وأضاف السيد/ المختار ولد عيسى  أن هذا الإنجاز يأتي ضمن سلسلة مشاريع تحرص الجمعية على مواصلة  تنفيذها بالشكل المطلوب على المستوى الوطني .

.. رئيس فرع ىوليكات السيد / لقمان ولد امان شكر بدوره الجمعية على هذا الإنجاز الذي يعمّ نفعه لجميع قرى بلدية آوليكات، وطالب بضرورة البحث عن سيارة اسعاف  يكون دورها في ربط النقطة الصحية بمختلف قرى المقاطعة عند الضرروة ..